Widgets Magazine
11:50 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

    سفير سعودي يعيد نشر تصريح لابن سلمان عن إيران وما بعد 2025 (فيديو)

    © REUTERS / ADNAN ABIDI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعاد السفير السعودي لدى الإمارات تركي الدخيل نشر مقطع فيديو لتصريح سابق كان أدلى به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في باريس، تحدث فيه عن إيران وعما سيحدث بعد عام 2025.

    ويظهر المقطع الذي نشره تركي الدخيل على حسابه في "تويتر" توجه ولي العهد السعودي في هذه المناسبة للرئيس الفرنسي، محذرا من تطورات محتملة بعد المدة المحددة لانتهاء العمل بالاتفاق النووي مع إيران بقوله: "ماذا لو في عام 2025 أصبحت بين إيران وإنشاء قنبلة نووية أيام معدودة".

    وتابع محمد بن سلمان خلال زيارة قام بها إلى فرنسا في أبريل 2018، مشددا على أن بلاده ترفض أن يأتي وقت تكون إيران فيه قادرة على الحصول على قنبلة نووية في أيام معدودة.

    يذكر أن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، طالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عملية للحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني.

    وقال ظريف، في تصريح لدى وصوله العاصمة الصينية بكين نقلته وكالة "فارس" الإيرانية: "أسافر إلى الدول الصديقة والشريكة لنا، وخاصة الدول التي هي عضو في الاتفاق النووي للتشاور معهم حول آخر التطورات بشان الاتفاق وكيفية الحفاظ عليه".

    وباتت العلاقات بين واشنطن وطهران أكثر توترا في أعقاب قرار ترامب هذا الشهر محاولة وقف صادرات إيران النفطية تماما وتعزيز الوجود الأمريكي في الخليج ردا على ما قال إنها تهديدات إيرانية.

    وكانت واشنطن سحبت، هذا الأسبوع، بعض موظفيها الدبلوماسيين من سفارتها ببغداد في أعقاب هجمات في مطلع الأسبوع على أربع ناقلات نفطية في الخليج، فيما عبر ترامب عن أمله في ألا تتجه الولايات المتحدة صوب حرب مع إيران.

     

    انظر أيضا:

    كشف تكلفة الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية
    السعودية... أرامكو تعيد تشغيل خط أنابيب استهدفها الحوثي
    بعد مزاعم الصمت... العاهل المغربي يعلق على حدث جلل هز السعودية
    هجوم جوي على السعودية... العرب أدانوا إلا هذه الدول الخمس
    "اتفاقية نووية" غير مسبوقة... السعودية تدرس القرار
    السعودية والبحرين ومصر توجه طلبا جماعيا جديدا إلى قطر
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق إيران النووي, محمد بن سلمان, السعودية, الإمارات العربية المتحدة, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik