Widgets Magazine
21:51 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    البرلمان الليبي

    نائب في البرلمان: الحل السياسي للأزمة في ليبيا غير وارد الآن

    © Sputnik . mostafa el atar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال عضو مجلس النواب الليبي، أبو بكر بعيرة، إن حكومة الوفاق تحاول من خلال زيارتها للعاصمة الروسية موسكو، المحافظة على وضعها في مواجهة الجيش الليبي، وتسعى للحصول على تأييد الجانب الروسي، وربما إلى إمدادات بالسلاح، مشيرا إلى أن كل من طرفي الصراع في ليبيا يحاول كسب مواقف من المجتمع الدولي الذي لا يتبني موقف محدد مع طرف ضد الآخر.

    وعبر بعيرة في تصريحات لـ "راديو سبوتنيك" عن اعتقاده بأن مبادرات الوساطة التي تأتي من قبل المجتمع الدولي هي محض كلام ووعود، والمجتمع الدولي لا يأخذ مقترحات جادة وعاجلة تجاة عملية وقف إطلاق النار. 

    وكشف بعيرة عن اجتماع مرتقب اليوم لمجلس النواب، يضم أكثر من 40 نائبا، أعلنوا عزمهم الانسحاب من الاتفاق السياسي واعتباره منتهيا، مشيرا إلى صعوبة العودة إلى مسار المفاوضات.

    وأكد عضو مجلس النواب الليبي، أن الحل السياسي غير وارد الآن، وأن الأمور وصلت إلى مرحلة كسر العظام بين الطرفين، مشيرا إلى أن الجيش يواجه بعض الصعوبات اللوجستية، لكنه في وضع أفضل من الطرف الآخر من حيث الاستعداد للحرب. 

    وجاءت تصريحات بعيرة، تعليقا على اللقاء المرتقب لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الاثنين، بموسكو، بنائب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، أحمد معيتيق، ووزير الخارجية الليبي، محمد الطاهر سيالة، بحسب مصدر بالخارجية الروسية.

    انظر أيضا:

    إيران تستبعد احتمال نشوب حرب في المنطقة... قوات موالية لحكومة الوفاق الليبية تتسلم أسلحة جديدة
    عضو "الأعلى للدولة": وصول أسلحة لقوات الوفاق يؤثر على معنويات المدافعين
    "الوفاق" تنفي وصول مدرعات تركية إلى ليبيا
    قوات حكومة الوفاق تعد لعملية واسعة في طرابلس ضد الجيش الوطني الليبي
    الجيش الوطني الليبي يعلن إسقاط طائرة حربية تابعة لحكومة الوفاق
    الكلمات الدلالية:
    حكومة الوفاق الليبية, الأزمة السياسية في ليبيا, البرلمان الليبي, الخارجية الروسية, أبو بكر بعيرة، عضو مجلس النواب الليبي, سيرغي لافروف, ليبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik