Widgets Magazine
01:44 26 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    قوات ليبية بالقرب من طرابلس

    الجيش الليبي: لابد من القضاء على الميليشيات من أجل أن يتحقق أي اتفاق سياسي

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد آمر إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، المتحدث باسم غرفة عمليات الكرامة، خالد المحجوب، أن تحقيق أي اتفاق سياسي بين الفرقاء الليبيين لن يتم إلا بعد القضاء على الميليشيات.

    بنغازي — سبوتنيك. وقال المحجوب في حديث لوكالة "سبوتنيك" اليوم الأربعاء: "من أجل أن يتحقق أي اتفاق سياسي، لابد من القضاء على الميليشيات".

    وبخصوص دعوة رئيس مجموعة الاتصال الروسية الخاصة في ليبيا، الجنرال حفتر للتنسيق مع حكومة الوفاق للقضاء على الإرهاب، أوضح المتحدث بقوله: "نحن الآن نتعاون في القضاء على الإرهاب، الحكومة الموجودة غير شرعية أصلا، الآن مسيطر عليها من قبل الميليشيات، والقضاء على الميليشيات هو أكبر تعاون مع الحكومة".

    وتوقع المحجوب، "انهيار الميليشيات في أية لحظة، لو تنهار جبهة الميليشيات تنتهي القصة، أصلا هي طرابلس العائق الوحيد أمام القضاء على الميليشيات، لو قضيت على الميليشيات انتهت القصة كلها".

    أما بخصوص تواجد تنظيم "داعش" الإرهابي على الأراضي الليبية، أشار المتحدث إلى أن "داعش موجود بقوة في ليبيا، وما الذي يمنع أن يكون في الزاوية. الزاوية وطرابلس ومصراته، هي مناطق مختطفة ومحتلة من الإخوان ومن العصابات".

    وتابع: "نحن لا نستبعد وجود داعش في كامل المنطقة التي تسيطر عليها العصابات، لأنه أولا- هم كان وجودهم معروف في سرت، وخرجوا من سرت، عدد منهم يجول في الصحراء وحصلوا على دعم وأصبح لهم نشاط".

    انظر أيضا:

    قذاف الدم يكشف منفذ السلاح والمسلحين إلى ليبيا ويسمي دولا تمولهم
    ليبيا: السراج يبحث مع شيوخ وأعيان ووجهاء برقة شرقي البلاد تداعيات الأحداث في طرابلس
    حفتر يبلغ ماكرون: الحرب لن تتوقف في ليبيا
    "الوفاق" تنفي وصول مدرعات تركية إلى ليبيا
    نائب في البرلمان: الحل السياسي للأزمة في ليبيا غير وارد الآن
    الكلمات الدلالية:
    قصف طرابلس, اشتباكات طرابلس, الأزمة الليبية, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, الإرهاب, الحرب في ليبيا, التسوية في ليبيا, الجيش الوطني الليبي, حكومة الوفاق الوطني الليبية, طرابلس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik