Widgets Magazine
14:39 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    ميخائيل بوغدانوف

    حكومة الوفاق الليبية تبلغ روسيا عن تحضير مبادرات جديدة لتسوية الأزمة

    © Sputnik . Alexey Filippov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، هاتفيا مع وزير خارجية ليبيا، محمد سيالة، تحضير مبادرات جديدة لتسوية الأزمة في البلاد.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "خلال المباحثة أبلغ سيالة، بوغدانوف عن تحضير مبادرات جديدة من قبل حكومة الوفاق لتسوية الأزمة الليبية".

    وأوضح البيان، أن "المحادثات جاءت بمبادرة الجانب الليبي".

    وكان الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلن في الرابع من أبريل/ نيسان الماضي إطلاق عملية للقضاء على الجماعات المسلحة والمتطرفة التي وصفها بـ"الإرهابية" في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، الذي أعلن ما أسماها "حالة النفير" لمواجهة الجيش واتهم حفتر بـ"الانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015".

    وتقول الأمم المتحدة، إن آلاف الليبيين اضطروا للنزوح، فيما قتل أكثر من 600 شخص وأصيب أكثر من ثلاثة آلاف آخرين منذ اندلاع المعارك في طرابلس.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف: تحرير خمسة بحارة روس في ليبيا وعودتهم إلى روسيا
    الكرملين: روسيا تستخدم كل الإمكانيات المتاحة لعدم إراقة الدماء في ليبيا
    لافروف: روسيا ومصر تنسقان جهود التسوية في ليبيا
    روسيا تضم صوتها إلى دعوات الأمم المتحدة لوقف العمليات العسكرية في ليبيا
    ماذا دار بشأن ترشح سيف الإسلام القذافي لرئاسة ليبيا في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    قصف طرابلس, اشتباكات طرابلس, حكومة طرابلس, العلاقات الليبية الروسية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في ليبيا, التسوية في ليبيا, وزارة الخارجية الليبية, الجيش الوطني الليبي, حكومة الوفاق الوطني الليبية, وزارة الخارجية الروسية, وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية، محمد سيالة, المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف, ليبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik