03:44 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    سكان يخرجون إلى موقع قصف التحالف العربي بقيادة السعودية في صنعاء،  اليمن 16 مايو/ أيار 2019

    مقتل ثلاثة أطفال وإمراة في غارة لطيران "التحالف العربي" على اليمن

    © REUTERS / Mohamed al-Sayaghi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قتل 4 أشخاص وأصيبت امرأة غارة شنها طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، على محافظة حجة شمال غربي اليمن.

    وذكرت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، أن "طيران التحالف استهدف منزلا في منطقة الجر بمديرية عبس شمال غربي حجة"، مضيفة أن  "الغارة أسفرت عن مقتل 3 أطفال وامرأة وإصابة أخرى".

    وأعلنت قوات التحالف العربي، في وقت سابق، اليوم، تنفيذ عملية ضد أهداف لجماعة أنصار الله في العاصمة صنعاء وسط اليمن. ونقلت قناة "العربية" على "تويتر" عن التحالف إنه "نفذ عملية استهداف نوعية أهداف عسكرية للميليشيات في صنعاء"، داعيا المدنيين إلى "عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة في صنعاء".

    وتنفذ قوات التحالف، منذ مارس/آذار 2015، غارات جوية وعمليات عسكرية، ضد جماعة الحوثيين، التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء، ومناطق شاسعة في شمال غرب البلاد.

    وأدت الغارات، والقصف المدفعي المتبادل بين قوات التحالف والحكومة اليمنية من جهة، وقوات الحوثيين وحلفائهم من جهة أخرى، إلى مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين والعسكريين، وإلى نزوح السكان من مناطق النزاع. كما تسببت العمليات العسكرية بتدمير البنية التحتية للبلاد، فضلا عن انتشار الأوبئة والأمراض القاتلة، وكذلك المجاعة في بعض المناطق، التي يتركز فيها القتال.

    انظر أيضا:

    إعلام: قوات التحالف في اليمن تستهدف مواقع عسكرية للحوثيين في صنعاء
    اليمن... 5 قتلى بغارة لطيران التحالف في الضالع
    اليمن... الحوثي يعلق على إنقاذ التحالف بحارا إيرانيا ويتهمه بتهديد حياة سكان الحديدة
    اليمن... طيران التحالف يقصف معسكراً لـ"أنصار الله" في محافظة إب
    اليمن... وزير دفاع الحوثيين يتوعد التحالف بـ "مفاجآت"
    الكلمات الدلالية:
    طيران التحالف العربي يستهدف صنعاء, طيران التحالف العربي, قصف اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قصف جوي, الحرب في اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, جماعة أنصار الله الحوثي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik