Widgets Magazine
12:46 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان

    البرهان يتوجه إلى تشاد للقاء إدريس ديبي

    © AFP 2019 / BANDAR AL-JALOUD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    توجه رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، إلى تشاد في زيارة قصيرة يلتقي خلالها الرئيس إدريس ديبي.

    وقال المجلس في بيان، اليوم الاثنين: "توجه الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي صباح اليوم إلى دولة تشاد في زيارة قصيرة يلتقي خلالها الرئيس إدريس ديبي"، وذلك حسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

    وكان البرهان استقبل الرئيس التشادي إدريس ديبي، على هامش مشاركته في أعمال القمة الإسلامة بمكة المكرمة، حيث عبر له عن شكر وتقدير السودان على دعمه ومساندته للسودان في المحافل الإقليميه والدولية.

    وأكد الفريق أول عبد الفتاح البرهان على الروابط والعلاقات المتينة والتاريخية التي تجمع بين البلدين وشعبيهما، وقدم تنويرا عن التطورات الجارية في السودان وسير المفاوضات مع القوى السياسية والتي من شأنها أن تفضي إلى اتفاق حول ترتيبات الفترة الانتقالية.

    من جانبه عبر الرئيس التشادي، عن دعمه اللامحدود للسودان لإنجاح الإجراءات التي يتخذها المجلس العسكري لتجاوز المرحلة الراهنة، وتعزيز الامن والاستقرار بالسودان.

    انظر أيضا:

    بيلا حديد من أكثر الموضوعات رواجا على "تويتر" السعودية بعد تعليقها على أحداث السودان
    أبو الغيط من السودان: الحل للوضع الحالي يجب أن يكون سودانيا
    "تفويض شعبي" يفجر أزمة جديدة في السودان
    خبراء يحذرون دول المنطقة والجامعة العربية من إنزلاق السودان إلى هذا المنحدر
    محمد بن سلمان: أمن السودان يهمنا كثيرا
    الكلمات الدلالية:
    حدود برية, علاقات الدول, أخبار السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, المجلس العسكري السوداني, الحكومة التشادية, عبد الفتاح البرهان, تشاد, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik