Widgets Magazine
01:18 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الحرس الثوري الإيراني - إيران 22 سبتمبر/ أيلول 2011

    ​الحرس الثوري الإيراني: هذه الدولة العربية جزء من الولايات الأمريكية

    © AP Photo / Vahid Salemi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    4176
    تابعنا عبر

    قال قائد القوات الجو فضائية في الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، إن "إيران تشعر بالفخر بعد إسقاط الطائرة التجسسية الأمريكية المتطورة للغاية بمنظومة صاروخية إيرانية الصنع".

    وقال قائد القوات الجوية الإيرانية، في تصريحات لقناة "المسيرة" اليمنية، إن "طهران ليست بحاجة لصناعة طائرات مسيرة شبيهة بالأمريكية فلدينا القدرة على تصميم وصناعة طائرات متطورة بجهود ذاتية".

    #المسيرة_عاجل | قائد القوات الجو فضائية في #الحرس_الثوري #للمسيرة: لسنا بحاجة لصناعة طائرات مسيرة شبيهة بالأمريكية فلدينا القدرة على تصميم وصناعة طائرات متطورة بجهود ذاتية

    ​وبشأن انطلاق الطائرة المسيرة الأمريكية، التي أسقطتها إيران، من الإمارات، قال أمير زادة إن "الإمارات لا تتمتع بالاستقلالية وهي جزء من الولايات الأمريكية".

    ​وكان زادة أعلن، أمس الجمعة، أن إيران امتنعت عن إسقاط طائرة أمريكية على متنها 35 فردا، كانت ترافق الطائرة المسيرة التي أسقطت في الأجواء الإيرانية، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وقال: "في ظل وجود طائرة أمريكية بدون طيار في المنطقة كانت هناك طائرة أمريكية من طراز P-8 على متنها 35 شخصا. كما دخلت هذه الطائرة مجالنا الجوي و كان يمكن أن نسقطها، لكننا لم نفعل ذلك".

    انظر أيضا:

    بعد إسقاطها طائرة تجسس أمريكية… تعرف على صواريخ "سوم خرداد" الإيرانية (فيديو وصور)
    الجيش الأمريكي يعلق على إعلان الحرس الثوري إسقاط طائرة "تجسس" أمريكية مسيرة
    الحرس الثوري يعلن إسقاط طائرة "تجسس" أمريكية مسيرة دخلت المجال الجوي الإيراني
    "قتال مروع" وإسقاط طائرة تجسس... ماذا حدث بعد مشاورات السلام اليمنية
    الحرس الثوري الإيراني يستولي على طائرة تجسس أمريكية
    الكلمات الدلالية:
    طائرة أمريكية مسيرة, سقوط طائرة تجسس, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الإيرانية, العقوبات على إيران, إثارة الحرب مع إيران, الحرس الثوري الإيراني, الجيش الإماراتي, البنتاغون, قائد القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية الإيرانية، العميد أمير علي حاجي زادة, الإمارات, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik