Widgets Magazine
20:07 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    جماعة أنصار الله في صنعاء، اليمن 26 مارس/ آذار 2019

    "أنصار الله" تستهدف عسكريين يمنيين وسودانيين في اليمن

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    نفذت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، قصفا على قوات يمنية وسودانية في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، اليوم السبت 22 يونيو/ حزيران، بأن الجماعة أطلقت صاروخا محلي الصنع نوع "زلزال1"، مداه 3 كيلومترات وآخر"غراد" على تجمعات عسكرية يمنية وأخرى سودانية ضمن القوات المشاركة في التحالف العربي، شمال صحراء مديرية ميدي الواقعة شمال غربي حجة.

    وأشارت إلى استهداف مدفعية "أنصار الله" تجمعات للجيش اليمني شرق جبل النار في مديرية حرض شمال غربي حجة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف العسكريين اليمنيين.

    وفي سياق آخر، شن طيران التحالف غارتين على مديرية ميدي، واستهدف بغارة أخرى جنوب مديرية حيران شمال غربي حجة، حسب "المسيرة".

    وأعلنت "أنصار الله" في وقت سابق اليوم، إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات التحالف العربي في أثناء تحليقها في منطقة المزرق بمديرية حرض شمال غربي حجة.

    ​وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

    ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير / كانون الثاني من العام 2015.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    اليمن... إصابة 5 جنود بمواجهات بين الجيش وقوة مدعومة إماراتيا في شبوة
    اليمن... معارك في الحديدة وطيران التحالف يشن غارات
    اليمن... مقتل 5 جنود وإصابة 4 بكمين إرهابي شمالي حضرموت
    اليمن... طيران التحالف يقصف معسكرا لـ"أنصار الله" جنوب صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, حرب اليمن, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik