12:12 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، صد هجوم للجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، اليوم السبت 29 يونيو/ حزيران، أن الجيش اليمني نفذ زحفا واسعا بمشاركة الطيران الحربي والاستطلاعي للتحالف ومروحياته الأباتشي باتجاه مواقع في صحراء الأجاشر التابعة إداريا لمديرية خب والشعف شرق الجوف قبالة قطاع نجران جنوب غربي السعودية.

    وأضافت أن مقاتلي "أنصار الله" تمكنوا من إحباط زحف الجيش اليمني، مشيرة إلى وقوع قتلى وجرحى من فريق هندسي للجيش في كمين بعبوات ناسفة في أثناء المواجهات.

    وقنصت جماعة "أنصار الله" جنديين سعوديين في موقع الطلعة بمنطقة البقع في مديرية كتاف شرق محافظة صعدة قبالة نجران السعودية، بحسب "المسيرة".

    وتقود السعودية، منذ مارس/ أذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين وحلفائها، في أواخر عام 2014.

    وتسببت الغارات الجوية للتحالف، وكذلك القصف الصاروخي المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى، فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

    كما تسبب القصف الصاروخي، من قبل المسلحين الحوثيين، للمناطق الحدودية السعودية، بمقتل وإصابة العديد من المواطنين والمقيمين.

    ولم تنجح جهود الأمم المتحدة، حتى الآن، في وقف الحرب في اليمن، الذي أصبح على حافة كارثة إنسانية. وبحسب الأمم المتحدة يحتاج نحو 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد سكان اليمن، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    اليمن... مواجهات بين الجيش و"أنصار الله" شرق مدينة الحديدة
    أول تعليق من ''أنصار الله'' على إعلان القبض على أمير "داعش" في اليمن
    المبعوث الأممي في اليمن يقدم تعهدات للحكومة الشرعية
    اليمن... طيران التحالف يقصف معسكرا لـ"أنصار الله" شمال صنعاء
    وكالة: الإمارات تقلص وجودها العسكري في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, حرب اليمن, أنصار الله, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook