Widgets Magazine
08:12 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    طائرة مدنية

    السلطات الليبية في طرابلس تعلن استئناف الملاحة الجوية بمطار معيتيقة عقب ضربة جوية

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    معركة طرابلس (42)
    0 0 0

    أعلنت السلطات الليبية في العاصمة طرابلس يوم الأربعاء استئناف الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي بطرابلس عقب توقفه جراء ضربة جوية.

    ليبيا — سبوتنيك. وأكدت إدارة مطار معيتيقة الدولي في بيان صحفي عبر صفحتها الرسمية فيسبوك على "عودة الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي واستئناف الشركات لرحلاتها المجدولة لهذا اليوم"، مؤكدة على أن "شركة "طيران الراحلة" ألغت رحلتها المقررة لهذا اليوم لمطار تونس قرطاج الدولي ليتم دمجها مع رحلة يوم الغد".

    هذا وقد توقفت حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الليبي بالعاصمة طرابلس أثر تعرضه لقصف جوي من قبل طائرات حربية لسلاح الجو الليبي التابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر. وبحسب تصريحات للجيش، قال إنه استهدف طائرات أجنبية بمطار معتيقية".

    من جهته، أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر تدمير غرفة التحكم الرئيسية بالطائرات المسيرة في مطار معيتيقة الدولي، في العاصمة طرابلس.

    وقال المتحدث باسم الجيش أحمد المسماري في بيان، يوم الأربعاء إن: "قواتنا الجوية دمرت غرفة التحكم الرئيسية بالطائرات المسيرة داخل قاعدة معيتيقة الجوية".

    ولا تعمل في مطار معيتيقة الدولي سوى شركات طيران ليبية في البلاد، تؤمّن رحلات داخلية وأخرى خارجية منتظمة مع كل من تونس والأردن وتركيا.

    ومنذ بدء العملية العسكرية التي أطلقها الجيش الوطني الليبي لتحرير العاصمة طرابلس من الميليشيات المسلحة والجماعات المتطرفة، في الرابع من أبريل الماضي، توقفت الملاحة الجوية بالمطار عدّة مرات، على خلفية الاشتباكات العنيفة التي تدور بمحاور القتال المحيطة به، إذ كان في بعض الأحيان عرضة إلى غارات جويّة وقصف بالقذائف.

    الموضوع:
    معركة طرابلس (42)

    انظر أيضا:

    حكومة الوفاق الليبية تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة حول التصعيد جنوب طرابلس
    قصف مركز للمهاجرين الأفارقة في طرابلس...وعملية استخباراتية ناجحة استهدفت أرشيف إيران النووي...و"اتفاق وشيك" في السودان
    قوات حفتر تنفي قصف مركز المهاجرين قرب العاصمة الليبية طرابلس
    الكلمات الدلالية:
    طرابلس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik