Widgets Magazine
06:38 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الرياض، المملكة العربية السعودية

    بالفيديو والصور... جسر خليجي يسجل رقما قياسيا

    © AFP 2019 / FAYEZ NURELDINE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بتسجيل الجسر يوم السبت الماضي، أعلى رقم عبور في اتجاه السعودية بعدد 73538 مسافراً، وخامس أعلى رقم عبور في الاتجاهين منذ الافتتاح بعدد 120552 مسافراً.

    نشرت المؤسسة عبر حسابها في "تويتر"  بلغ معدل زمن عبور المسافرين لمناطق الإجراءات باتجاه البحرين للأيام الثلاثة بحدود 36 دقيقة خلال أوقات الذروة في الفترة بين الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، وسجل يوم الخميس 4 يوليو/ تموز أعلى زمن لعبور المسافرين باتجاه البحرين بلغ 60 دقيقة.

    وأشادت المؤسسة بجهود جميع الإدارات العاملة في الجانبين السعودي والبحريني التي أسهمت في التعامل بصورة مميزة مع الأعداد الكبيرة من المسافرين بكفاءة عالية، نتج عنها خفض زمن العبور خلال أوقات الذروة في أيام نهاية الأسبوع.

    يشار إلى أن أن جسر الملك فهد البحري، الرابط بين السعودية والبحرين، يبلغ طوله نحو 25 كيلو متراً وعرضه 23.2 متر، وافتتح رسمياً في 25 نوفمبر 1986، وقد أطلق عليه الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة اسم جسر الملك فهد خلال الافتتاح نسبة إلى الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود.

    وأسـهم هذا الجسر في تحقق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين الشقيقين، السعودية والبحرين، وكذلك لدول مجلس التعاون الخليجي.

    انظر أيضا:

    وسط استنفار أمني سعودي... مطار الملك فهد الدولي يصدر بيانا عاجلا
    قتلى وجرحى على جسر الملك فهد... النيران تشتعل وقوات الأمن تتحرك (فيديو)
    السعودية والبحرين تتخذان قرارا جديدا بشأن جسر الملك فهد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik