10:27 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    031
    تابعنا عبر

    طالب عضو الكنيست منصور عباس، رئيس القائمة العربية الموحدة (الحركة الإسلامية)، وزراء في حكومة إسرائيل بالتحرك الفوري، بعد ضجة كبرى نتيجة بيع أحذية عليها علم السعودية وكلمة التوحيد.

    وأظهرت مجموعة صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام محل  ببيع أحذية مطبوع عليها علم السعودية وكلمة التوحيد "لا إله إلا الله"، داخل إسرائيل.

    وأكد النائب عباس أن "استيراد هذه الأحذية، وتوزيعها وبيعها في الكثير من الحوانيت والمحال التجارية يعتبر مسًّا بالغًا بعقيدة وبمشاعر جميع المسلمين في هذه البلاد وفي المملكة العربية السعودية التي كتب رمز دولتها على الأحذية، وتمس كذلك بمشاعر جميع المسلمين في كل أنحاء العالم، ومن الصعب إقناع أي أحد أن هذا العمل تم بنية بريئة"، بحسب وكالة "سما" الفلسطينية (مستقلة).

    وطالب وزير المواصلات في إسرائيل، المسؤول عن سلطة المعابر والموانئ، ووزير المالية المسؤول عن سلطة الضرائب، ووزير الأمن الداخلي، ورئيس الغرف التجارية ولمدير سلطة المعابر والموانئ، بالعمل فورا على إيقاف استيراد وتسويق وبيع الأحذية، والعمل على جمع ما تم توزيعه وحرقه.

    وأضاف أنه في هذه الأثناء تقوم جهات وشخصيات إسلامية مستقلة وشباب مسلمون في البلاد بالوصول إلى العديد من هذه الحوانيت الإسرائيلية التي تبيع الأحذية، ويقومون بأخذها وحرقها.

    ولفت إلى أنه "إذا لم تقم الجهات المسؤولة في إسرائيل بالعمل فورا على منع استيراد هذه الأحذية، وعلى جمع ما تم تسويقه وتسليمها لجهات إسلامية معتمدة من أجل حرقها، فإنه ستكون لذلك أبعاد خطيرة وحالة من الغليان والغضب الشديدين لدى المسلمين في هذه البلاد وفي كل العالم".

    وقال إنه "إذا لم تجمع هذه الأحذية بشكل فوري من الحوانيت، ولم يتم إيقاف استيرادها فإننا نوجّه الاتهام المباشر لكل شخصية ومؤسسة رسمية في إسرائيل ولكل شركة أو تاجر اضطلع في عملية الاستيراد والتسويق والبيع، وسنعمل على تقديم شكاوى رسمية في المحاكم المحلية والدولية، وسنفعل كل ما بوسعنا لإيقاف ذلك".

    وأبدى مغردون استياءهم من إهانة علم السعودية الذي يحمل كلمة التوحيد، مؤكدين أنه يثبت كره الإسرائيليين للعرب والمسلمين.

    وطالب مغردون آخرون، السلطات السعودية بإزالة كلمة التوحيد من علمها، وذلك حرصًا على عدم إهانة لفظ الجلالة في حال قامت جهات بمحاولة إهانة السعودية.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية إسرائيل يعبر أجواء السعودية متجها إلى الإمارات
    إسرائيل تكشف عن مشروع نقل يربط السعودية بحيفا
    السعودية تعلن موقفها "بجرأة وصراحة" من "التفاهمات السرية" مع إسرائيل
    للمرة الأولى... إسرائيل تعلن زيارة وفد يهودي إلى السعودية
    السعودية تدين انتهاكات إسرائيل في غزة
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, أخبار السعودية اليوم, عضو في الكنيست, أخبار إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook