Widgets Magazine
11:36 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    قاسم سليماني

    قاسم سليماني يهاجم "آل سعود": هذا هو المكان الوحيد المستقل

    © AP Photo / Office of the Iranian Supreme Leader
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    6133
    تابعنا عبر

    قال قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني إن "قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي عبر بالبلاد بعد الإمام الراحل من العواصف العاتية".

    وحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، قال سليماني في كلمته اليوم السبت خلال مراسم تكريم في محافظة كرمان: "إنه وعلى مدى الأعوام الأربعين الماضية كان لنا الكثير من الأعداء على الدوام وشهدنا خلالها العديد من المؤامرات، وقد عبر بنا سماحة قائد الثورة الإسلامية بعد الإمام من العواصف العاتية، لكننا نعلم جميعا بأن كل إنسان بارز لو لم يكن له أنصار مؤهلون وأكفاء ومضحون وحكماء ومقاومون فإن الأمور لن تصل إلى غايتها".

    وأضاف، أن "امتلاك أفراد فطنين وحكماء وشجعان وشعبيين ملتزمين بالإسلام ونهج الثورة والإمام، هو العنصر الأساس لانتصاراتنا ونجاحاتنا على مدى الأعوام الأربعين الماضية وأهم أركانها هو وجود علماء الدين".

    وقال اللواء سليماني إن "الهدف من هذه الملتقيات ليس مجرد تكريم شخص بعينه بل أيضا تكريم الإسلام وثقافة الإسلام، وتبيين قدرة وتأثير الإسلام في بناء الإنسان أولا وتكريم علماء الدين ثانيا".

    وأضاف، "هنالك في جميع الأديان عادة شريحة علماء دين تتمتع بمكانة وطبقة خاصة وهي على العموم طبقة تحظى بمجموعة من الامتيازات المالية والطبقية الخاصة التي تكون موروثة في بعض الأحيان".

    وقال سليماني، "إننا نرى مثل هذا التقسيم في نظام آل سعود حيث يتوجب أن تكون المرجعية في الوهابية متعلقة بطبقة معينة ولا وجود للاستقلالية فيها إلا أن المكان الوحيد الذي يتمتع بالاستقلالية هو شريحة علماء الدين لدى الشيعة".

    انظر أيضا:

    مستشار أردوغان: السعودية تتستر على من أمر وأرسل كبار مساعديه لقتل خاشقجي
    رسائل أمريكية "ملغومة" لطهران.. وإماراتية - سعودية للتفاوض
    طهران: سبب واحد دفع السعودية والإمارات لتغيير موقفهما من إيران
    وكالة: السعودية تحرم مواطني بلد أفريقي من الحج
    مئات الشاحنات على الحدود... السعودية تصدم تركيا بالحظر
    برلماني إيراني: السعودية عليها التخلص من تنفيذ السياسات الأمريكية
    سفارة السعودية تصدر بيانا لمواطنيها في دولة أوروبية بعد منع النقاب
    الكلمات الدلالية:
    قاسم سليماني, إيران, آل سعود, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik