21:28 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تمكن أفراد لواء مشاة في معسكر عدن، في العاصمة اليمنية المؤقتة، من إسقاط طائرة تجسس صغيرة، كانت تقوم بتصوير مواقع الدبابات داخل المعسكر.

    ذكر ذلك موقع "عدن الغد"، اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن أفراد اللواء 39 مشاة في معسكر بدر بخور مكسر، تمكنوا من إسقاط طائرة تجسس صغيرة، يوجد داخلها كاميرات استطلاع.

    ونقل الموقع عن مصدر عسكري في "معسكر بدر"، قوله "أفراد من اللواء 39 في كتيبة الدبابات تمكنوا من إسقاطها بسهولة حيث كانت تصور مواقع الدبابات".

    يذكر أن "معسكر بدر"، الواقع في خور مكسر في العاصمة عدن، يسقط أول طائرة تجسس بهذا الحجم الصغير، بحسب الموقع.

    وتعرض معسكر الجلاء في عدن، جنوبي اليمن، يوم الخميس الماضي، لهجوم أثناء عرض عسكري للجيش اليمني، وتبنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) الهجوم، وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للجماعة إن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذا عملية مشتركة على معسكر الجلاء في عدن.

    وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مدعوما بالتحالف الذي تقوده السعودية من جهة أخرى.

    ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة في يناير/كانون الثاني من العام 2015.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

    انظر أيضا:

    الحكومة اليمنية: نتواصل مع التحالف العربي لمنع طرد المواطنين من عدن
    بعد سيطرة "أنصار الله" على مقرها في صنعاء.. شركة اتصالات يمنية تنقل عملياتها إلى عدن
    ما تداعيات تفجيرات عدن على الأوضاع السياسية جنوب اليمن
    وزير حقوق الإنسان اليمني لـ"سبوتنيك": الإعتداء على الشماليين في عدن لا علاقة له بقضية الجنوب
    الكلمات الدلالية:
    طائرة مسيرة, اليمن, عدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook