11:43 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أدانت المملكة الأردنية الهاشمية، العمل الإرهابي الذي وقع في محيط منطقة قصر العيني بالعاصمة المصرية القاهرة.

    وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، بعث الملك عبد الله الثاني برقية تعزية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، "بضحايا الحادث الإرهابي الجبان، الذي وقع في محيط منطقة القصر العيني بالقاهرة، وأودى بحياة العديد من الضحايا وإصابة آخرين".

    وأعرب الملك، في البرقية، عن "إدانته لهذا العمل الجبان"، مؤكداً "تضامن الأردن ووقوفه إلى جانب الشقيقة مصر في جهود محاربة الإرهاب، والحفاظ على أمنها واستقرارها".

    كما عبر عن "أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الأليم، سائلاً الله جلت قدرته أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب مصر وشعبها الشقيق كل مكروه".

    وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، أن سيارة تحمل متفجرات تسببت في حادث معهد الأورام.

    وأشارت الداخلية المصرية في بيان نقلته وسائل الإعلام المصرية إلى أن "الفحص المبدئي لحادث انفجار إحدى السيارات في منطقة القصر العيني أمام معهد الأورام، والتي تبين أنها اصطدمت بإحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات، أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

    وقالت الداخلية "الأجهزة المعنية قامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتوصلت إلى أن إحدى السيارات المتسببة في الحادث بعد تحديد خط سيرها، كانت مسروقة من محافظة المنوفية قبل بضعة أشهر".

    وأشارت الداخلية المصرية إلى أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات، أشارت إلى وقوف حركة "حسم" التابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" الإرهابية وراء الحادث، من حيث الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعدادا لتنفيذها إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

    وأتمت الداخلية المصرية بيانها قائلة "جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

    وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت ارتفاع عدد ضحايا حادث معهد الأورام إلى 19 قتيلا و30 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة منها معهد ناصر، والمنيرة، وقصر العيني.

    انظر أيضا:

    بعد انفجار "معهد الأورام"... نتنياهو يوجه رسالة إلى الشعب المصري
    مصر... تغير مفاجئ في لون السماء يثير الدهشة والقلق بين المواطنين
    ياني ينشر فيديو على ساحل البحر في مصر
    فريق مصري يفوز ببطولة "روس آتوم" للصيد الدولية في روسيا
    السعودية تدين حادث "معهد الأورام" وتؤكد وقوفها مع مصر
    العراق يؤيد إجراءات مصر للحفاظ على أمن البلاد... ويعلن استعداده تقديم العون
    قطر تصدر بيانا بشأن الحادث الإرهابي أمام معهد الأورام في مصر
    الكلمات الدلالية:
    انفجار معهد الأورام, السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook