16:27 GMT21 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أرسل أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، برقية تعزية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكدا إدانة الكويت للهجوم الإرهابي الذي وقع في محيط منطقة قصر العيني وسط القاهرة.

    وبحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، بعث أمير الكويت برقية تعزية إلى الرئيس المصري عبر فيها عن خالص تعازية وصادق مواساته بضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في منطقة قصر العيني أمام معهد الأورام، "معربا عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الآثم الذي ترفضه كافة الشرائع والقيم الإنسانية والذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق".

    وأكد أمير الكويت على موقف دولته الرافض للإرهاب بكافة أشكالة وصوره وقوفها إلى جانب البلد الشقيق وتأييدها لكل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره.

    وكذلك أرسل ولي العهد الكويتي نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزار جابر المبارك الأحمد الصباح ببرقيتين تعزية إلى الرئيس المصري، داعين أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء.

    وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، أن سيارة تحمل متفجرات تسببت في حادث معهد الأورام.

    وأشارت الداخلية المصرية في بيان نقلته وسائل الإعلام المصرية إلى أن "الفحص المبدئي لحادث انفجار إحدى السيارات في منطقة القصر العيني أمام معهد الأورام، والتي تبين أنها اصطدمت بإحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات، أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

    وقالت الداخلية "الأجهزة المعنية قامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتوصلت إلى أن إحدىالسيارات المتسببة في الحادث بعد تحديد خط سيرها، كانت مسروقة من محافظة المنوفية قبل بضعة أشهر".

    وأشارت الداخلية المصرية إلى أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات، أشارت إلى وقوف حركة "حسم" التابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" الإرهابية وراء الحادث، من حيث الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعدادا لتنفيذها إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

    انظر أيضا:

    الإمارات تدين التفجير الإرهابي أمام معهد الأورام في مصر
    السفارة الأمريكية في القاهرة تصدر بيانا بشأن حادث معهد الأورام
    قطر تصدر بيانا بشأن الحادث الإرهابي أمام معهد الأورام في مصر
    السعودية تدين حادث "معهد الأورام" وتؤكد وقوفها مع مصر
    بعد انفجار "معهد الأورام"... نتنياهو يوجه رسالة إلى الشعب المصري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook