Widgets Magazine
15:41 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
     الهجوم على معسكر الجلاء في عدن - اليمن - الجيش اليمني

    وزير الإعلام اليمني: "الانتقالي" يؤكد مضيه بالانقلاب والسعي للسيطرة على الجنوب

    © REUTERS / FAWAZ SALMAN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الجمعة، أن بيان المجلس الانتقالي الجنوبي، يؤكد المضي في ما وصفه بـ"الانقلاب" على الحكومة اليمنية الشرعية، بعد سيطرته على العاصمة المؤقتة عدن .

    القاهرة - سبوتنيك. وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على "تويتر": "بيان المجلس الانتقالي يؤكد مضيه في سيناريو الانقلاب وتجاهله للجهود التي يبذلها الأشقاء في السعودية لاحتواء الأحداث في عدن وعودة الأوضاع لطبيعتها، بل والسعي للسيطرة على بقية المحافظات الجنوبية خدمة للأجندة الإيرانية التخريبية في اليمن والمنطقة".

    وأضاف "ما قام به المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن ليس انقلاباً على الحكومة الشرعية وتهديدا للنسيج الاجتماعي وضربا المشروع الوطني فحسب، فأهم واخطر نتائجه ضرب الموقف العربي المقاوم للمخططات الإيرانية الرامية لزعزعة أمن واستقرار المنطقة وأداتها المتمثلة بالمليشيا الحوثية".

    وأشار إلى أن "أي تمرير أو تماهي مع انقلاب المجلس الانتقالي في عدن بهذا الظرف، يسقط مشروعية مواجهة الانقلاب الحوثي في صنعاء، ويسقط مبررات تدخل تحالف دعم الشرعية لمواجهة انقلاب المليشيا الحوثية على الحكومة".

    وأكد الإرياني أن "الحكومة ستقوم بواجبها الدستوري والقانوني في مواجهة أي محاولة للمساس بكينونة الدولة، وكما واجهنا المليشيا الحوثية الإيرانية، سنواجه أي تشكيلات مسلحة خارج إطار مؤسسة الجيش والأمن"، على حد تعبيره.

    وحذر من "التداعيات المستقبلية لأي تشكيلات خارج الجيش والأمن"، معتبراً أنها "بذور للعنف والفوضى والاحتراب الأهلي".

    وجدد وزير الإعلام اليمني "الثقة بأهلنا وأشقائنا في المملكة العربية السعودية، ودعمنا الكامل لجهودهم لإنهاء الانقلاب واحتواء الأحداث في محافظة عدن"، مؤكداً أن "موقف قيادة وحكومة المملكة واضح وثابت في دعم وحدة وأمن واستقرار اليمن".

    وكان المجلس الانتقالي الجنوبي، أصدر الخميس، بياناً سياسياً، أعلن فيه رسمياً توليه إدارة شؤون المحافظات الجنوبية في اليمن.

    انظر أيضا:

    سؤال لم يستطع الإجابة عنه أكثر من وزير في حكومة الشرعية اليمنية
    اليمن..."أنصار الله" تعلن سيطرتها على جبل استراتيجي في الجوف
    المجلس الانتقالي يعلن رسميا توليه إدارة شؤون الجنوب اليمني
    "أنصار الله" تعلن مقتل وإصابة عسكريين يمنيين بهجوم في نجران
    هل أصبح اليمن قاب قوسين أو أدنى من التقسيم؟
    الكلمات الدلالية:
    المجلس الانتقالي الجنوبي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik