08:37 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    أدانت جماعة "أنصارالله" في اليمن، اليوم الاثنين، "القصف الإسرائيلي على سوريا والعراق ولبنان، معتبرة ذلك "عدوانا إجراميا وانتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية".

    وقال المكتب السياسي لجماعة أنصارالله، في بيان تلقت "سبوتنيك" على نسخة منه: إن "هذا العدوان الإجرامي يؤكد النهج والسلوك العدواني للكيان الصهيوني السرطاني الغاصب الذي يعتدي ليلا ونهارا على شعوبنا الحرة ومقدراتنا ومقدساتنا سواء في فلسطين أو اليمن أو سوريا أو العراق أو لبنان أو غيرها من البلدان العربية والاسلامية".

    وأكد البيان "التضامن مع إخواننا في العراق وسوريا ولبنان، والرفض القاطع لهذه الاعتداءات الإجرامية"، مشددا على "وقوفنا إلى جانبهم في أي خطوات تستهدف هذا الكيان السرطاني الغاصب".

    ودعت أنصار الله "شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك بمسؤولية ووعي وبصيرة لمواجهة العدو الحقيقي لهذه الأمة المتمثل في الشيطان الأكبر أمريكا وإسرائيل".

    وكانت إسرائيل قد نفذت في الـ24 الساعة الماضية، 3 عمليات عسكرية طالت سوريا ولبنان والعراق.

    وهاجمت إسرائيل، بالصواريخ، أهدافا في سوريا، قالت دمشق إنها تصدت لها عبر دفاعها الجوي، فيما أعلنت هيئة "الحشد الشعبي"، في العراق عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر، في قصف نفذته طائرات إسرائيلية في قضاء القائم، شمال غرب بغداد قرب الحدود السورية. بينما أعلن مسؤول في حزب الله أن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله، كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض قبيل فجر يوم أمس الأحد.

    انظر أيضا:

    ترامب: قد يتم الإعلان عن خطة السلام قبل الانتخابات الإسرائيلية
    أول تحرك في العراق ردا على القصف الإسرائيلي للحشد الشعبي"
    الحشد الشعبي ينشر فيديو للحظة الضربة الإسرائيلية على موقعه في العراق
    إسرائيل تنشر أسماء عنصرين من حزب الله قتلوا جراء الغارة الأخيرة على سوريا
    تحليق طائرة استطلاع إسرائيلية في الأجواء اللبنانية
    الكلمات الدلالية:
    قصف إسرائيلي, العراق, سوريا, لبنان, اليمن, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik