19:45 GMT08 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت دائرة الإحصاءات العامة في الأردن، اليوم الأحد، أن معدل البطالة ارتفع إلى 19.2% في الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة مع 19% في الربع الأول من السنة الحالية.

    وأضافت دائرة الإحصاء أن معدل البطالة لدى الذكور بلغ  (17.1%)خلال الربع الثاني من عام 2019 مقابل (27.2%) للإناث، ويتضح أنّ معدل البطالة قد ارتفع للذكور بمقدار0.5 نقطة مئوية وارتفع للإناث بمقدار0.4 نقطة مئوية مقارنة بالربع الثاني من عام 2018.

    وبالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، فكان معدل البطالة في الربع الثاني من 2018 قد بلغ 18.7%، بحسب بيانات دائرة الإحصاءات العامة الأردنية.

    وقال رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب الأردني، خالد البكار، في وقت سابق  إن الحكومة الأردنية اتخذت عدة خطوات لمواجهة ظاهرة البطالة في الأردن، أهمها إحالة من خدمتهم أكثر من 30 عامًا إلى التقاعد. 

    وأكد البكار، أن "البرلمان يحاول تفعيل قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص، لطرح مشاريع كبرى لتحفيز النمو الاقتصادي، وخلق فرص عمل، بالإضافة إلى السرعة في تسديد مستحقات المقاولنين والموردين الكبار، وتسديد المتأخرات الضريبية لتوسيع قاعدة الأعمال وخلق فرص عمل".

     

     

    انظر أيضا:

    بعد إقراره من النواب... قانون الضمان الاجتماعي يشعل الأردن
    بعد قرار ملك الأردن... أمير قطر يرد بقرار أميري عاجل
    الكلمات الدلالية:
    مكتب الإحصاءات الوطني, ارتفاع, البطالة, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook