15:52 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    حث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الخميس، الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على تسوية خلافاتهما عبر مفاوضات جدة.

    القاهرة – سبوتنيك. وقال غريفيث في تغريدة على "تويتر": ‏"أدعم المحادثات التي تجري في ‎جدة تحت رعاية المملكة العربية السعودية".

    وأضاف "أحثّ المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية على اغتنام هذه الفرصة لتسوية الخلافات بالطرق السلمية".

    مصدر سياسي يمني قريب من المشاورات الجارية في مدينة جدة السعودية، بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، أكد لـ"سبوتنيك" أمس الأربعاء، أن هناك مقترحات مطروحة لحل الأزمة بين الطرفين.

    وأوضح المصدر، ن من بين المقترحات المقدمة تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم جميع الأطراف بما فيها الانتقالي، وإسناد إحدى الحقائب الوزارية السيادية له، وتسليم مؤسسات الدولة في عدن للحكومة الجديدة.

    وأشار إلى أن المجلس الانتقالي متمسك ببقاء قواته العسكرية في عدن وعدم إخراجها، في حين تطالب الحكومة الشرعية بأن تكون جميع التشكيلات المسلحة تحت إمرة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان.

    في سياق متصل، أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، أمس الأربعاء، أنها أوقعت العديد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، بمواجهات في محافظة حجة، شمال غربي اليمن.

    انظر أيضا:

    الحكومة اليمنية تنفي انخراطها في أي حوار مع المجلس الانتقالي
    الخارجية اليمنية: الوقوف أمام انحراف الإمارات في التحالف هو الطريق لإنجاح أي حوار
    "أنصار الله": كسرنا زحف الجيش اليمني... وتم قتل وإصابة عشرات من المهاجمين
    الكشف عن مخطط إرسال الولايات المتحدة الأسلحة الصربية إلى سوريا واليمن
    الكلمات الدلالية:
    مارتن غريفت, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook