01:34 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    101
    تابعنا عبر

     قال ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، اليوم الاثنين، إن بلاده وقعت على اتفاق لشراء منظومة صواريخ "باتريوت" الأمريكية .

    جاء ذلك في تصريحات صحفية للأمير سلمان خلال اجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، اليوم الاثنين.

    واستطاعت أمريكا خلال العقود الأخيرة أن تروج لمنظومة صواريخ "باتريوت" على أنها قادرة على إسقاط الصواريخ والطائرات المعادية بكفاءة عالية، لكن تجاربها الفعلية في بعض صراعات الشرق الأوسط تشير إلى أنها ربما تكون سلاحا فاشلا وغير قادر على مواجهة صواريخ العدو وطائراته، حسبما ذكر موقع "إن دبليو أو ريبورت" الأمريكي.

    وقالت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية "الواقع يقول إن باتريوت لم تسقط حتى الصواريخ قصيرة المدى، ما يعني أنها ستكون أكثر فشلا في حالة استخدامها لاعتراض صواريخ متطورة مثل تلك التي تطورها كوريا الشمالية".

    وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن الصواريخ الباليستية التي أطلقها العراقيون عام 1991، والتي يطلقها "أنصار الله" في الآونة الأخيرة، تم تطويرها بذات الأسلوب الذي تضمن زيادة طول الصاروخ وتخفيف رأسه الحربي، بصورة تؤدي إلى فقدان الصاروخ اتزانه، بصورة قد تؤدي إلى تحطمه في الجو قبل وصوله إلى الهدف.

    انظر أيضا:

    أردوغان: طلبنا من ترامب صواريخ باتريوت بشروط مماثلة لصفقة "إس-400"
    أنقرة: الولايات المتحدة سحبت عرضها بشأن منظومة "باتريوت"
    الرئيس التركي يكشف تفاصيل مكالمته مع ترامب بشأن صفقة "باتريوت"
    بعد "إس 400" الروسية... تركيا تعتزم شراء منظومة "باتريوت" الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    صواريخ أمريكية, الباتريوت, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook