12:43 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    هنأ نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانين للسعودية.

    كما بعث محمد بن راشد برقية مماثلة ولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

    أصدر الملك عبدالعزيز المرسوم الملكي رقم 2716، في سبتمبر/أيلول عام 1932، الذي نص على تحويل اسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءا من يوم 23 سبتمبر/أيلول.

    وخلف الملك عبد العزيز في حكم الدولة بعد وفاته في عام 1953 أولاده المتعددون.

    وتولى سلمان بن عبد العزيز الحكم في يناير/كانون الثاني 2015 بعد وفاة أخيه الملك عبد الله، وفي يونيو/حزيران الماضي عين نجله محمد وليا للعهد.

    ويحصل موظفو المملكة على يوم إجازة في 23 سبتمبر/أيلول، وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي في "تويتر": إنه تزامنا مع ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، الذي سيوافق يوم الاثنين 24 المحرم لعام 1441هـ الموافق 23 سبتمبر/أيلول 2019، تنوه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن اليوم المشار إليه سيكون يوم إجازة رسمية.

    ونظمت برامج عدة احتفالا باليوم الوطني، حيث أطلقت الهيئة العامة للترفيه برنامج "تجارب السعودية" حيث يهدف بتقديم جولات سياحية للزوار خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر/أيلول.

    انظر أيضا:

    مخاوف حول قدرة "أرامكو"… صحيفة: السعودية تبلغ أكبر مصفاة نفطية باليابان عن تغيير محتمل
    أول تعليق من السعودية على قرار أنصار الله وقف إطلاق الطائرات المسيرة على المملكة
    هكذا تفاعل نجوم الفن مع فيديو تعذيب رضيعة على يد والدها أثار ضجة بالسعودية
    الكلمات الدلالية:
    الملك سلمان, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook