00:19 GMT15 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني اليوم الأحد، إن بلاده ترفض بشكل قاطع ما يُعرف بـ“صفقة القرن“ ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن القدس ”خط أحمر“.

    وأكد العثماني، خلال مشاركته بلقاء مع منتخبي حزبه العدالة والتنمية، إن ”جميع مكونات البلاد ترفض هذه الصفقة، سواء تعلق الأمر برسائل وتصريحات العاهل المغربي محمد السادس، أو الدبلوماسية الوطنية وجميع القوى السياسية"، وفق صحيفة "هسبريس" المغربية.

    وأشارت الصحيفة إلى أن العثماني أكد أن ”المغرب لا يزال مع الشعب الفلسطيني، وحكايات صفقة القرن ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية مرفوضة“، مشددًا على أن ”العاهل المغربي يترأس لجنة القدس ولا تنازل عن القدس عاصمة لدولة فلسطينية مستقلة“.

    وشكلت لجنة القدس عام 1975 بتوصية من المؤتمر السادس لوزراء خارجية البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، بهدف حماية القدس من المخططات الإسرائيلية وخطر تهويدها.

    و“صفقة القرن“ خطة أمريكية مرتقبة لتسوية سياسية بالشرق الأوسط، يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل، خاصة بشأن وضع مدينة القدس المحتلة، وحق عودة اللاجئين، وحدود الدولة الفلسطينية المأمولة.

    انظر أيضا:

    مآلات صفقة القرن بعد استقالة غرينبلات
    بعدما نشرها رئيس حزب إسرائيلي… أول تعليق أمريكي على خريطة "صفقة القرن"
    الكلمات الدلالية:
    القضية الفلسطينية, صفقة القرن, رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني, الحكومة المغربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook