18:23 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    101
    تابعنا عبر

    نفى السفير السعودي لدى روسيا، رائد القرملي، إرسال المملكة العربية السعودية رسالة إلى إيران بهدف تطبيع العلاقات، ودعا إيران إلى الكف عن التصعيد والتهديد في المنطقة للبدء في صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين.

    وقال القرملي في حديث لـ"سبوتنيك" اليوم الاثنين، "ليس لدي أي معلومات عن رسائل سعودية إلى إيران، وإنما نحن علنا، ندعوها إلى الكف عن التصعيد واختيار التهدئة وتغيير سلوكها في المنطقة، وهو ما سيدفعنا إلى فتح صفحة جديدة مع إيران".

    وأضاف، "أما الاستمرار في التصعيد والتهديد لنا ولغيرنا من دول المنطقة فهو لن يؤدي لا إلى مصلحة إيرانية وقطعا ليس لمصلحة الجانب الآخر".

    أما بخصوص ما يقال عن وساطات عراقية وباكستانية للتقريب بين المملكة وإيران، أوضح السفير أنه سمع عنها في الإعلام، قائلا "لم أسمعها من أي جانب رسمي سعودي".

    يشار إلى أن سفير المملكة العربية السعودية لدى روسيا، رائد القرملي، صرح اليوم الإثنين، أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى المملكة العربية السعودية ستتم بعد حوالي أسبوعين.

    وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تطرق خلاله للمستجدات السياسية والأمنية.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف يبحث مع السفير السعودي لدى روسيا الوضع في سوريا والعراق واليمن
    السفير السعودي لدى روسيا ينفي تصريحات مفبركة منسوبة له
    السفير السعودي في روسيا يأمل ألا تفرض أمريكا عقوبات لشراء السعودية "إس-400"
    السفير السعودي لدى روسيا: ضباطنا يتلقون تدريبات عسكرية في الكليات الحربية الروسية
    سفير السعودية في عمان حول التنسيق مع روسيا بشأن سوريا: نتفق على الحل السياسي
    الكلمات الدلالية:
    سفير, إيران, روسيا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook