22:17 GMT03 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    حذرت البعثة الأممية للدعم في ليبيا من استهداف المنشآت والبني التحتية المدنية، وذلك عقب تقارير عن هجوم استهدف مطار مصراتة، غربي ليبيا.

    وقالت البعثة مساء اليوم الأحد في بيان نشر على  على صفحتها الرسمية"تويتر"، "في أعقاب تقارير إعلامية عن غارات جوية استهدفت مطار مصراتة المدني، تحذر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من أن الهجمات على المنشآت والبنى التحتية المدنية تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الإنساني الدولي".

    وأضاف البيان "تدعو البعثة إلى الوقف الفوري لهذه الهجمات التي لا معنى لها، وخاصة ضد المطار المدني الوحيد المتبقي في غرب ليبيا، والذي يستخدمه الملايين من الليبيين".

    هذا وتعاني ليبيا انقساما بين برلمان في الشرق يدعمه الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، وحكومة الوفاق الوطني المعترف بها في الغرب برئاسة فائز السراج. ويشن الجيش الليبي، منذ أبريل/ نيسان الماضي، حملة عسكرية لتحرير العاصمة طرابلس، حيث مقر حكومة الوفاق، لتحريرها مما يصفه بالجماعات الإرهابية.

    وأدت المعارك في ليبيا منذ مقتل الزعيم السابق، معمر القذافي في 2011، وما تلاه من انقسام، إلى تضرر إنتاج ليبيا من النفط بعد أن كانت من أكبر المنتجين العالميين، كما توقفت عمليات الإنتاج في بعض الحقول في أكثر من مناسبة بسبب الأوضاع الأمنية.

    انظر أيضا:

    الجيش الليبي يعلن تدمير مواقع للطائرات التركية المسيرة بمطار مصراتة
    حكومة الوفاق تقدم احتجاجا رسميا لمجلس الأمن على "قصف قوات حفتر لمطاري معيتيقة ومصراتة"
    الكلمات الدلالية:
    غرب ليبيا, مصراتة, استهداف مطار, البنية التحتية, استهداف, البعثة الأممية في ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook