23:38 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    ألغی رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، علي لاريجاني، زيارة كانت مقررة إلى تركيا للمشاركة في مؤتمر برلماني بدعوة من نظيره التركي.

    وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، مساء اليوم، الأربعاء، أن لاريجاني ألغى الزيارة بسبب العملية العسكرية التركية على الأراضي السورية.

    وكان الطيران التركي قد شن ضربات جوية على مدينة رأس العين في ريف محافظة الحسكة الشمال الغربي، بحسب ما أفاد به الإعلام الرسمي السوري.

    وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، أن الخارجية التركية دعت سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لإخطارهم ببدء العملية في سوريا.

    وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد دعا خلال حديث هاتفي مع نظيره التركي، في وقت سابق اليوم الأربعاء، لتقييم الموقف بعناية حتى لا تتعرض الجهود الرامية إلى حل الأزمة السورية للضرر وأكد على ضرورة احترام والحفاظ على وحدة أراضي سوريا.

    وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" (المحظور في روسيا) شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرقي سوريا.

    انظر أيضا:

    لبنان يعلق على العملية التركية شمالي سوريا
    وزيرة الدفاع الفرنسية: الهجوم التركي على سوريا خطير ويجب أن يتوقف
    أول تعليق من السعودية على "العدوان التركي" في سوريا
    دعوة لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن إثر العملية التركية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, سوريا, لاريجاني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook