19:19 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعربت نائبة المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، أولريك ديمر، اليوم الجمعة، عن أملها بأن تلتزم أنقرة باتفاقها مع الاتحاد الأوروبي، بشأن وضع اللاجئين (السوريين) في تركيا.

    برلين - سبوتنيك. وقالت ديمر، خلال لقاء صحفي، في تعليق على انتقادات أردوغان: "نعتقد أن تركيا ستلتزم باتفاقها مع الاتحاد الأوروبي".

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد انتقد، في وقت سابق، دول الاتحاد الأوروبي، التي أدانت العملية العسكرية التركية في سوريا، مهدداً بفتح حدود بلاده أمام اللاجئين السوريين.

    وهدد أردوغان دول الاتحاد الأوروبي بأنهم إن حاولوا وصف عملية "نبع السلام" بالاحتلال، فإن تركيا ستفتح أبوابها وترسل إليهم 3.6 مليون لاجئ.

    وأوضح أردوغان، في كلمة نقلتها وكالة الأناضول، أن "الاتحاد الأوروبي يقول إنه لن يرسل الدفعة الثانية من المساعدات للاجئين السوريين والبالغة قيمتها 3 مليارات يورو، أنتم لم تفوا بوعودكم أبدا ونحن لم نعتمد عليكم، سنتدبّر أمورنا ولكن في الوقت نفسه نفتح الأبواب أيضا أمام اللاجئين".

    وبدأت تركيا في 9 تشرين الأول/أكتوبر، عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، تحت اسم "نبع السلام"، مدعية أن هدف العملية القضاء على حزب العمال الكردستاني، وتنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا الاتحادية).

    وشن الطيران التركي هجوما على مدينة "رأس العين" وعدة مدن سورية أخرى على حدود البلدين، ووفقا لأحدث المعلومات التي وردت عن وزارة الدفاع التركية، فقد هاجم الجيش، بعد إعلان العملية 181 هدفا للتشكيلات الكردية شمالي سوريا، فيما أشارت تقارير إعلامية عن خسائر وإصابات بين المدنيين.

    انظر أيضا:

    فرنسا: الاتحاد الأوروبي يناقش الأسبوع المقبل فرض عقوبات على تركيا
    تركيا: نتوقع تضامنا قويا من حلف شمال الأطلسي في مواجهة التهديدات
    رئيس المجلس الأوروبي: إجراءات تركيا في سوريا قد تؤدي إلى كارثة إنسانية
    تركيا تكشف عن علاقة "الناتو" بصفقة صواريخ "إس-400" الروسية
    الكلمات الدلالية:
    عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا, سوريا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook