15:17 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر كيف تصرف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، عندما عزف السلام الوطني البحريني خلال مباراة في الدوحة.

    ويظهر في الفيديو الذي لا يمكن التأكد بشكل مستقل من تاريخ تصويره، وقوف الشيخ تميم بن حمد خلال عزف السلام وهو ما وصفه مغردون بأنه "شرف في الخصومة".

    ولفت مغردون إلى أن تصرف أمير قطر جاء خلال مباراة بكرة اليد بين قطر والبحرين في العاصمة القطرية، في الدور نصف النهائي لتصفيات المؤهلة لأولمبياد 2020 في العاصمة اليابانية، طوكيو.

    وفي 5 يونيو/ حزيران من عام 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

    وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر؛ غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في "سيادتها الوطنية".

    وفي المقابل طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

    انظر أيضا:

    قطر تعلن دعم الإصلاحات الإيجابية في إثيوبيا
    ضجة على مواقع التواصل في لبنان... ما علاقتها باسم أمير قطر وولي العهد السعودي؟
    قطر تحذر من "تهديد خطير" وتؤكد: التسوية بالطرق السلمية هي الحل
    الكلمات الدلالية:
    سقطري, البحرين, السلام الوطني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik