06:20 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    552
    تابعنا عبر

    اتهم حسين أمير عبد اللهيان، مستشار رئيس البرلمان الإيراني، الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والسعودية، باستغلال المطالب الحقيقية للشعب العراقي، لتهيئة الأجواء للتدخل الأجنبي في هذا البلد.

    وقال عبد اللهيان، إن "هذه البلاد تسعى إلى زعزعة أمن واستقرار العراق وإسقاط الحكومة المنتخبة وتهيئة الأجواء للتدخل الأجنبي في العراق من خلال استغلالها للمطالب الحقيقية للشعب العراقي، مضيفا، أن "هذه البلاد تتبع طريقة توظيف البعثيين التابعين للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، والمندسين من أجل استغلالهم في عرقلة عمل الحكومة".

    وشدد المسؤول الإيراني، على أن "الحل يكمن في الاهتمام الحقيقي بالمطالب المعيشية للشعب العراقي والانسحاب الفوري للقوات العسكرية الأمريكية من العراق".

    وتشهد العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى في وسط وجنوب البلاد، منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، موجة احتجاجات وتظاهرات شعبية واسعة للمطالبة بمحاربة الفساد وتوفير الخدمات وفرص العمل.

    وتعرضت التظاهرات للقمع باستخدام الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن وقوع ضحايا، وسط غضب شعبي متصاعد، مطالبين بإقالة رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي، وحل البرلمان وإعلان حكومة إنقاذ وطني، وانتخابات تحت إشراف أممي.

    انظر أيضا:

    مظاهرات العراق تغير من نظام نوم رئيس وزراء العراق
    سياسي عراقي: مظاهرات بغداد لن تسقط الحكومة
    رئيس وزراء العراق: المظاهرات غيرت قواعد نومي
    ناشطة عراقية تروي حكايات "مفجعة" عن حوادث وقعت خلال المظاهرات
    محلل سياسي يكشف سبب استبعاد سيناريو الانتخابات المبكرة مع تزايد مظاهرات العراق
    الكلمات الدلالية:
    مظاهرات العراق, إسرائيل, إيران, السعودية, أمريكا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook