22:06 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    في خطوة نالت ترحيبا واستحسانا كبيراً حول العالم، تم اختيار نجم الكرة العالمي وقائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، ليونيل ميسي، أول سفير دولي لـ"إكسبو 2020 دبي".

    ويفترض أن يمارس اللاعب الأرجنتيني دورا بارزا ضمن داعمي الحدث العالمي المرتقب، وذلك لدعم أهداف "إكسبو" الرامية إلى ترك بصمة دائمة في درب التقدم البشري، وبناء مستقبل أفضل، وغرس قيم التغيير الإيجابي. وذلك بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

    وظهر نجم الكرة العالمي، ليونيل ميسي، في فيلم قصير مع أشخاص من مناطق مختلفة من العالم، يتواصلون بلغة كرة القدم التي يفهمها الجميع، حيث يمررون كرة "إكسبو 2020" فيما بينهم، ويتعاونون معا كيلا تسقط هذه الكرة على الأرض.

    وقد صُور هذا الفيديو في عدة مناطق حول العالم، منها الإمارات، والهند، وبريطانيا، وإسبانيا، وكينيا، احتفالا بالتنوع الثقافي، وقدرته على كسر الحواجز، موجها رسالة تحت عنوان: "معاً من أجل عالم أفضل"، في الوقت الذي سيوزع فيه "إكسبو 2020 دبي" 2020 كرة قدم على الأطفال في بلدان عدة منها، الأردن، وكينيا، والفلبين.

    وتمثل هذه الكرات هدف "إكسبو" في تيسير التعاون، وتعزيز الروابط بين أفراد المجتمعات المحلية، ونشر السعادة في نفوسهم.

    وقال نائب رئيس المبيعات والتسويق في "إكسبو 2020 دبي"، سانجيف كوسلا:

    بصفته أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، يجسد ليونيل ميسي دور (إكسبو 2020 دبي) العالمي في تحفيز الأفكار الجديدة والابتكار والتقدم. ويستخدم فيلم الحملة لعبة كرة القدم ليظهر للناس أننا عندما نتواصل ونتعاون، يمكننا صنع مستقبل أفضل لنا جميعاً.

    وأكدت ريم الهاشمي، وزير دولة إماراتية، أن لدى "إكسبو 2020 دبي" إيمانا راسخا بأن الإبداع والتطور هما ثمرة اقتران الناس والأفكار بأساليب إبداعية.

    ويمتلك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، سجلا رياضيا حافلا بالجوائز والألقاب، إذ حصد في مسيرته الاحترافية التي تمتد لـ13 عاماً، جائزة الكرة الذهبية ست مرات، وجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي أربع مرات، ولقب الفيفا كأفضل لاعب في العالم.

    انظر أيضا:

    بعد فوز البارسا الهزيل... مشادات حادة بين ميسي ورفاقه في غرف خلع الملابس
    بالفيديو.. الأرجنتين بدون ميسي تسحق الإكوادور 6-1
    للمرة السادسة... ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي (بالفيديو)
    عبد الله بن زايد: "إكسبو 2020" خطوة كبيرة على درب الخير والرخاء
    دبي تبدأ العمل في مركز تجاري من أجل إكسبو 2020
    دبي تنهي الاستعدادات لاستضافة معرض "إكسبو 2020"
    الكلمات الدلالية:
    كرة القدم, الإمارات, ميسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook