12:12 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قال شاهد إن قوات أمريكية في مركبات مدرعة شوهدت، اليوم الخميس، قرب الحدود السورية التركية في منطقة بشمال شرق سوريا، لم تكن بها قوات أمريكية منذ أن أعلنت الإدارة الأمريكية قرارها الانسحاب من المنطقة.

    وقال مصدر عسكري بقوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي يقودها الأكراد إن الدورية تمت بين بلدة الرميلان وبلدة القحطانية على بعد نحو 20 كيلومترا إلى الغرب. وأضاف أن الدوريات "لن تكون لمرة واحدة فقط". وذلك بحسب وكالة "رويترز".

    ولم يتسن الوصول لمدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية للتعليق. ورأى الشاهد المركبات خارج بلدة القحطانية التي تبعد نحو ستة كيلومترات إلى الجنوب من الحدود.

    وقال الكولونيل مايلز كاجينز المتحدث باسم التحالف بقيادة الولايات المتحدة، ردا على سؤال عن تحركات القوات "كل العمليات العسكرية للتحالف تتم دون مواجهة مع القوات الأخرى العاملة في المنطقة".

    وأضاف كاجينز:

    بدأنا في إعادة انتشار لقوات التحالف إلى منطقة دير الزور بالتنسيق مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية لزيادة الأمن، ومواصلة مهمتنا لهزيمة فلول داعش.

    وقال الجيش الأمريكي الأسبوع الماضي إنه يعزز مواقعه في سوريا بعتاد إضافي بما يشمل قوات مشاة ميكانيكية لمنع استيلاء فلول تنظيم "داعش" أو أي جهة أخرى على حقول النفط.

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي:

    إن عددا قليلا من القوات الأمريكية سيبقى في المنطقة بسوريا [التي لديهم نفط فيها].

    انظر أيضا:

    لماذا رفضت "قسد" دعوة الجيش السوري للانضمام إليه؟
    فرار أكثر من 100 إرهابي من معسكرات "قسد" شمال شرقي سوريا
    مسؤول كردي لـ"سبوتنيك": دعوة دمشق للانضمام الفردي لقوات "قسد" غير موفقة
    تواصل اجتماعات اللجنة الدستورية السورية... "قسد" ترفض الانضمام للجيش السوري
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, سوريا, قسد, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook