09:04 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشفت قناة عبرية النقاب عن اجتماع عاجل سيعقده رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بسبب الوضع الأمني في بلاده.

    وذكرت القناة العبرية الـ"13"، ظهر اليوم، السبت، أن بنيامين نتنياهو سيعقد مساء اليوم اجتماعا طارئا لمناقشة الوضع في قطاع غزة، وما آلت إليه المواجهة العسكرية بين قواته والقطاع، أمس الجمعة.

    وأفادت القناة العبرية على حسابها الرسمي على "تويتر"، بأن نتنياهو سيجري اللقاء في مقر "الكرياه" بتل أبيب، وهو مقر القيادة العسكرية الإسرائيلي الرئيس لبلاده.

    وأوضحت القناة أن نتنياهو سيشاركه الاجتماع العاجل كل من رئيس هيئة الأركان، الجنرال أفيف كوخافي، ورئيس جهاز الشاباك، ورئيس جهاز المخابرات العسكرية "أمان"، والقيادات العسكرية.

    وبحسب الجيش الإسرائيلي، فقد رصدت منظومة "القبة الحديدية" إطلاق نحو اثنتي عشرة قذيفة صاروخية من قطاع غزة، مساء يوم أمس الجمعة، حيث تصدت المنظومة لعدد منها، فيما سقطت عدة قذائف في أماكن مفتوحة بالقرب من السياج الأمني الفاصل مع قطاع غزة دون وقوع إصابات.

    وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن "رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتنياهو، أجرى مشاورات مع قائد الجيش ومسؤولين أمنيين لبحث سبل الرد على صواريخ غزة".

    وكان قد أصيب 28 فلسطيني برصاص وغاز الجيش الإسرائيلي يوم أمس الجمعة، خلال المواجهات التي دارت قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة، خلال الجمعة الحادية والثمانين من "مسيرات العودة وكسر الحصار".

    انظر أيضا:

    إصابة ثلاثة فلسطينيين في سلسلة غارات جوية إسرائيلية على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
    بالفيديو... 10 صواريخ تطلق من غزة إلى إسرائيل... أحدها يسقط داخل مستوطنة سديروت
    الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني في غارات لسلاح الجو الإسرائيلي غرب خان يونس بقطاع غزة
    سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارات جوية على أهداف في قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, غزة, نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook