00:21 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أفاد شهود عيان، اليوم الاثنين، بوقوع قتلى وجرحى من المتظاهرين في صدامات مع قوات الأمن أمام القنصلية الإيرانية في كربلاء .

    بغداد - سبوتنيك. وقال الشهود في حديث لـ"سبوتنيك" إن" متظاهرين قاموا بإحراق البوابة الخارجية للقنصلية الإيرانية في كربلاء ما أدى إلى وقوع صدامات بين قوات الأمن المكلفة بحماية القنصلية والمتظاهرين ".

    وأضاف الشهود أن "الصدامات أدت إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى من المتظاهرين لم يعرف عددهم بعد".

    وكان رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، قد دعا إلى استئناف الحياة الطبيعية وفتح أبواب المدارس والجامعات، على أن تستمر التظاهرات.

    وقال عبد المهدي، إنه جرى تكليف لجنة للتحقيق نوعية تسليح قوات الأمن العراقي، التي تتعامل مع الاحتجاجات الدائرة منذ أوائل الشهر الماضي، للمطالبة باستقالة الحكومة وتحسين الخدمات ومحاربة الفساد، مشيرا إلى أن عناصر خارجة عن القانون تشوه الطابع السلمي للاحتجاجات.

    وتشهد بغداد ومحافظات عراقية عدة، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، احتجاجات واسعة شارك فيها عشرات آلاف تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية ومطالبة بمحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة لتشكيل حكومة جديدة.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    العراق يكشف حقيقة اعتقال رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي
    الكويت تكشف عن عدد رفات المفقودين الذين تم استعادتهم من العراق
    بعد الضغوط الداخلية... الحكومة العراقية تبدأ بمواجهة الضغوط الخارجية؟
    بالصور... قافلة دعم من أقدم سكان العراق للمتظاهرين
    العراق... قتلى وجرحى من المتظاهرين أمام القنصلية الإيرانية في كربلاء
    الكلمات الدلالية:
    إيران, كربلاء, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook