18:24 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    أكد حسين جابري أنصاري، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، أن "استمرار حرب اليمن لا يخدم مصالح السعودية وحلفائها، بل أن تداعيات استمرارها ستضر بمصالح وأمن السعودية على الأمد البعيد أيضا".

    واعتبر أنصاري، في تصريحات مع صحيفة "اعتماد"، أن "حرب اليمن وصلت إلى طريق مسدود ولا تحقق مصالح السعودية"، قائلا: إن "استمرار عمليات التدمير الواسعة للبنية التحتية وارتكاب المجازر البشعة إضافة إلى تفشي المجاعة في اليمن ستكون لها تداعيات سياسية واجتماعية وأمنية على السعودية على الأمد البعيد".

    وأضاف: "استمرار حرب اليمن لا يخدم المصالح الآنية للسعودية وحليفاتها التي أطلقت هذه الحرب بل أن تداعياتها ستضر بالمصالح والأمن القومي للسعودية على الأمد البعيد، معربا عن أمله باستمرار التحرك باتجاه العقلانية لإنهاء هذه الحرب العقيمة والعبثية والمهددة لأمن واستقرار المنطقة".

    وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها حركة "أنصار الله" (الحوثيين) أواخر عام 2014.

    ووفقا للأمم المتحدة، يشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم ويحتاج ما يقرب من 80 في المئة من إجمالي عدد السكان أي 24.1 مليون شخص إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية.

    انظر أيضا:

    هل سيكون حل الأزمة اليمنية مفتاح التهدئة بين إيران والسعودية
    إيران تعلن استعدادها للتعاون مع الأمم المتحدة لإنهاء أزمة اليمن
    الرئيس اليمني: خطر إيران يتضاعف على المنطقة والعالم
    إيران: أجهزة التجسس والرادارات الأمريكية في السعودية فشلت في رصد الصواريخ اليمنية
    الحوثي يعلق على تصريحات رؤساء تركيا وروسيا وإيران بشأن اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحرب في اليمن, السعودية, اليمن, حسين جابري أنصاري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook