21:26 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    عبر وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، عن ترحيبه بتوقيع اتفاقية الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي أمس في العاصمة السعودية الرياض.

    فحسب موقع "العربية" السعودي وصف الوزير الأمريكي في بيان له، اتفاق الرياض بأنه "اتفاق محوري"، آملاً في أن "تعمل جميع الأطراف معًا لإنهاء النزاع وتحقيق السلام والاستقرار اللذين يستحقهما الشعب اليمني".

    وشكر مايك بومبيو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والسعودية، والرئيس هادي وحكومته، وحكومة الإمارات العربية المتحدة على "تسهيل هذا الاتفاق المحوري، الذي سيدعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة نحو تسوية سياسية شاملة".

    وقال البيان "بالأمس، أظهر كل من الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، روح التسوية اللازمة من جميع الأطراف للتوصل إلى حل دائم".

    وحثت الولايات المتحدة الأطراف على الالتزام بتنفيذ الاتفاق، مؤكدة "سنواصل العمل مع شركائنا الدوليين لجلب السلام والازدهار والأمن إلى اليمن".

    وتمت مراسم التوقيع على اتفاق الرياض، أمس الثلاثاء، بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

    وثمنت أطراف دولية وعربية جهود السعودية في التوصل إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بما يحفظ استقرار اليمن.

    انظر أيضا:

    عسكري جنوبي: اتفاق الرياض وضع الحوثيين أمام خيارين لا ثالث لهما
    إيران: اتفاق الرياض لن يحل مشاكل اليمن ويدعم الوجود العسكري السعودي
    إيران تخرج ببيان شديد اللهجة ضد السعودية وتعلق على "اتفاق الرياض"
    عمران خان: اتفاق الرياض خطوة مهمة للحل السياسي في اليمن
    سفير السعودية لدى اليمن: هناك مرحلة جديدة بعد اتفاق الرياض
    هل سيحقق "اتفاق الرياض" الجديد السلام والأمن في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, بن سلمان, مايك بومبيو, اتفاق الرياض, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik