08:28 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر

    وكالة: طائرة استطلاع تركية تقصف موقع في قرية الدردارة بريف رأس العين

    © REUTERS / STOYAN NENOV
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تعرض موقع في قرية الدردارة السورية بريف رأس العين شمال الحسكة، لقصف من قبل طائرة استطلاع تركية.

    وبحسب وكالة الأنباء السورية "سانا" قامت طائرة استطلاع تركية بقصف موقع في قرية الدردارة بريف مدينة رأس العين الحدودية شمال الحسكة.

    وأعلنت الوكالة أمس السبت، تمكن وحدات من الجيش السوري من استعادة السيطرة على قرية "أم شعيفة" من القوات التركية والفصائل الموالية لها في شمالي سوريا، بحسب ما أفادت به وكالة "سانا".

    ونقلت الوكالة أن: "وحدات الجيش العربي السوري تحرر قرية "أم شعيفة" من قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها وتلاحق فلولهم باتجاه قرية المحمودية في ريف رأس العين".

    وكانت حدة الاشتباكات تصاعدت بين وحدات الجيش السوري والقوات التركية والفصائل التركمانية الموالية لها في ريف الحسكة الشمالي، بما ينذر بتدهور خطير قرب الحدود السورية التركية.

    وقال مراسل "سبوتنيك" في الحسكة إن القوات التركية والفصائل "التركمانية" الموالية لها نفذت سلسلة من الهجمات على قريتي "أم الكيف" التابعة لناحية تل تمر، و"دلدارة" بمحيط ناحية أبو راسين تخللها رمايات بالمدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة.

    وعلى الفور، بدأت قوات الجيش السوري بالرد على مصادر الإطلاق لينتقل المشهد الميداني إلى اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل أكثر من 12مسلحا من الفصائل "التركمانية" الموالية لتركيا، فيما أصيب 8 عناصر من الجيش السوري.

    وأكد مراسل "سبوتنيك" إصابة قائد عمليات الجيش العربي السوري في محافظة الحسكة اللواء أحمد شريف أحمد والعقيد منيف منصور إضافة لعنصرين في الجيش السوري بجروح متفاوتة مع كادر قناة "الفضائية السورية" الحكومية نتيجة سقوط قذيفة أطلقتها الفصائل "التركمانية" التابعة للجيش التركي على محيط قريتي "أمش عفة" و"قبور الفراجنة" شمالي بلدة تل تمر بنحو 10 كيلومتر.

    الكلمات الدلالية:
    الحسكة, عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik