23:11 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    اجتمع مجلس الوزراء السوري اليوم الأحد لمناقشة الوضع المعيشي في ظل المتغيرات اليومية على الواقع الاقتصادي وتقلبات سعر الصرف وأثره في الأسواق.

    وقالت وكالة "سانا" أن مجلس الوزراء السوري ناقش بشكل موسع الوضع المعيشي في ظل المتغيرات اليومية على الواقع الاقتصادي وتقلبات سعر الصرف وأثره في الأسواق مع استمرار الحصار والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريا وقدم كل وزير مقترحاته الرامية إلى تحسين الوضع المعيشي وتعزيز صمود الاقتصاد ومواجهة تحديات الحصار من النواحي كافة.

    وذكرت الوكالة أنه "تم الاتفاق على حزمة متكاملة من القرارات على مستوى كل وزارة في مجال السياسة الاقتصادية والمالية والنقدية لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنة على أن يتم البدء بإجراءاتها التنفيذية خلال الأيام القادمة".

    وتم في الاجتماع الطلب من الوزراء التنسيق المباشر مع المحافظين لوضع خطط مشتركة للنهوض بالتنمية المحلية في المحافظات، وحول إصلاح مؤسسات القطاع العام الاقتصادي، اعتمد المجلس المعايير والمؤشرات الأساسية لإصلاح شركات القطاعين "النسيجي والهندسي" ضمن خطة إصلاح مؤسسات القطاع العام الصناعي.

    ووافق المجلس على تخصيص 30 سيارة "شحن" من الوزارات لصالح المؤسسة السورية للتجارة لتسهيل تسويق محصول الحمضيات وبما يخفف الأعباء على المزارعين المنتجين ويؤمن نقل الحمضيات من مناطق الإنتاج إلى مناطق الاستهلاك في جميع المحافظات.

    انظر أيضا:

    الحكومة السورية تتحرك للإسراع بدعم مستوى المعيشة... والشهابي يكشف عن عقبات
    موسكو حول المهمة الأمريكية "لحماية" النفط: هذه المناطق يجب أن تكون تحت سيطرة الحكومة السورية
    مصدر سوري يكشف معلومات حول معمل العصائر الحكومي وجودة الحمضيات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook