03:24 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    طلوع الفجر في مدينة دمشق، سوريا

    عضو الوفد الوطني السوري في اللجنة الدستورية: نرى صدى لدول أخرى داخل هذه اللجنة

    © Photo / SANA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح عضو الوفد الوطني السوري في اللجنة الدستورية المصغرة، محمد خير العكام، أنه يوجد صدى لدول أخرى داخل اللجنة الدستورية السورية.

    جنيف - سبوتنيك. وقال العكام في حديث لوكالة "سبوتنيك": "نحن طرحنا مسألة ضرورة الاتفاق على ثوابت وطنية لا يختلف عليها أي مواطن سوري مع أي مواطن سوري، لكي تكون مرتكزا أساسيا للبدء بنقاشات لها علاقة بعمل اللجنة الدستورية... هم يريدون تجاوز ذلك، وإذا تراهم في الإعلام أحيانا يدعون أنهم مع هذه الثوابت، لكن لا يوجد أية ترجمة لهذا، هم يريدون أن يحرقوا المراحل، ولكن نحن نرى صدى لدول أخرى داخل هذه اللجنة".

    وأوضح العكام "فمثلا هم يتجاوزون الاحتلال التركي للشمال السوري والتغييرات الديموغرافية والهويات المعمولة المدعومة من تركيا في بعض المناطق...هم يرفضون إدانته ويعتبرونه غير موجود، ويقولون إن هذا الموضوع لا علاقة له في عمل اللجنة، كيف لا علاقة له بعمل اللجنة وهو يمس السيادة السورية".

    وأضاف عضو الوفد الوطني السوري "نحن لا نتمنى فشل (عمل اللجنة)، نحن لم نأت من دمشق لكي نفشل، ولكن اذا حدث هناك عرقلة فعلى المعرقل أن يتحمل المسؤولية". وأعرب عضو الوفد الوطني السوري، عن أمله بأن "يكون هناك جدية مختلفة من الطرف الآخر لكي نبدأ بعملنا، لأننا أتينا من دمشق، قطعنا هذه المسافة لكي نعمل ولكي ننجز مهامنا".

    هذا وبدأت الجولة الثانية من أعمال اللجنة الدستورية السورية في جنيف يوم 25 نوفمبر، لكن حتى هذا اليوم، لم تجتمع الوفود الثلاثة للجنة الدستورية المصغرة، وهي الوفد الوطني السوري ووفد المعارضة ووفد المجتمع المدني، بسبب خلافات حول جدول أعمال اللجنة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik