05:09 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في المطار الرئاسي في أبوظبي، 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2019

    إشارة من محمد بن سلمان وولي عهد دبي تشعل الحماس على مواقع التواصل

    © REUTERS / WAM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    102
    تابعنا عبر

    أشعلت صورة تجمع بين ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، حماس مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

    وشارك الصورة المتداولة، ولي عهد دبي، عبر حسابه على موقع "تويتر"، والتي يظهر فيها مع الأمير محمد بن سلمان، وهما يلوحان بشعار معرض "دبي إكسبو 2020"، وذلك خلال زيارة ابن سلمان للمعرض اليوم الخميس.

    وعلق ولي عهد دبي على الصورة: "تشرفت اليوم بمرافقة ضيف البلاد العزيز أخي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود في زيارة لمقر معرض اكسبو 2020 والذي نستضيفه في دبي العام المقبل بمشاركة 192 دولة.. فخورون بالدعم والحضور السعودي الكبير في هذا الحدث".

    وأحدثت الصورة تفاعلا كبيرا بين مستخدمي "تويتر"، إذ أجمعوا أن صورتهما تدل على مستقبل الدولتين.

    وخلال تواجدة في "إكسبو 2020"، زار ولي العهد السعودي بصحبة ولي عهد دبي، المنطقة المخصصة للجناح السعودي في المعرض، الذي كانت المملكة كشفت النقاب في نيسان/أبريل الماضي عن تصميمه بمساحة كلية 13069 مترا مربعا، ليكون بذلك ثاني أكبر جناح بعد جناح دولة الإمارات العربية المتحدة.

    واستمع كليهما لشرح حول الجناح وتصميمه وواجهته المميزة التي تنطلق من الأرض نحو السماء، تعبيرا عن تمسك المملكة بتراثها الذي يشكل أساسا متينا لانطلاقها نحو المستقبل.

    وشاهد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال الزيارة فيلما قصيرا حول تصميم الجناح السعودي الذي سيسلط الأضواء على رسالة المملكة للعالم وانفتاحها في التواصل على جميع الأصعدة الاستثمارية والسياحية والثقافية لصناعة مستقبل أفضل للجميع.

    وتضمن الفيلم توضيحا للمراحل الإنشائية التي سيمر بها الجناح حتى اكتمال تشييده، والمكونات المختلفة التي سيتضمنها الجناح السعودي الذي سيشكل علامة مميزة من علامات المعرض العالمي الذي من المتوقع أن يستقطب أكثر من 25 مليون زائر من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

    وكان ولي العهد السعودي، أجرى مباحثات مع ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، وعدد من كبار المسؤولين في الإمارات، خلال زيارته أمس الأربعاء، والتي شهدت تبادل 4 مذكرات تفاهم، واستعراض 7 مبادرات استراتيجية.

    ويسعى معرض "إكسبو 2020 دبي" إلى المساهمة بشكل فعال في دعم مسيرة نمو دولة الإمارات وازدهارها، وخططها التنموية المستقبلية؛ ويقام في منطقة دبي الجنوب، المجاورة لمطار آل مكتوم الدولي.

    انظر أيضا:

    تكليف محمد بن سلمان بمهمة خاصة
    "يوم تاريخي".. أول تعليق رسمي من الإمارات على زيارة محمد بن سلمان إلى أبو ظبي
    محمد بن سلمان يتحدث عن حدث سياسي "غير مسبوق" تستعد له السعودية
    محمد بن راشد أثناء استقباله محمد بن سلمان: علاقاتنا مع السعودية استراتيجية
    ولي العهد السعودي يزور معرض "إكسبو 2020" في دبي... صور
    الكلمات الدلالية:
    معرض إكسبو, إكسبو 2020, الديوان الملكي السعودي, ولي العهد السعودي, ولي عهد السعودية, الإمارات, دبي, السعودية, الشيخ حمدان بن محمد بن راشد, محمد بن سلمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik