11:38 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رحب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، بخطوة توريد إيرادات ميناء الحديدة، غربي اليمن، إلى حساب الرواتب في فرع البنك المركزي اليمني في محافظة الحديدة.

    القاهرة - سبوتنيك. ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تديرها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، قال غريفيث، خلال لقائه رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، إن "توريد الإيرادات يعد من استحقاقات اتفاق السويد"، مشيرا إلى أنها "خطوة إيجابية تسهل مهمته وتساعد على إنجاحها".

    من جانبه، دعا المشاط، الأمم المتحدة إلى "التحرك بجدية خصوصا فيما يتعلق بالجسر الجوي الطبي عبر مطار صنعاء الدولي لنقل المرضى للعلاج في الخارج والذي تأخر تدشينه".

    وأشار إلى "أن استمرار احتجاز السفن النفطية والغذائية يضاعف من معاناة المواطنين"، داعيا الأمم المتحدة إلى "القيام بدورها في إيقاف هذه الممارسات اللا إنسانية".

    وفي اللقاء، استنكر رئيس حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة في صنعاء، الدكتور عبد العزيز بن حبتور، "استمرار مرتزقة العدوان في طباعة العملية الوطنية بشكل غير قانوني، الذي تسبب في التضخم وارتفاع الأسعار".

    واتهم الحكومة الشرعية بـ"الاستمرار في نهب رواتب موظفي الدولة"، معتبرا ذلك "ضمن مؤامرة مكتملة الأركان لتجويع الشعب وإفقاره".

    بدوره، طالب نائب رئيس مجلس النواب في صنعاء عبد السلام هشول، المبعوث الأممي بـ"سرعة فتح مطار صنعاء الدولي"، واعتبر أن "استمرار الصمت الدولي والأممي تجاه عمليات النهب الشاملة لموارد اليمن من النفط والغاز وبقية الإيرادات من قبل مرتزقة العدوان، شجعهم على مواصلة نهب ثروات الشعب اليمني".

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تتهم الجيش اليمني بقصف أوقع قتيلا ومصابين جنوب الحديدة
    القوات اليمنية المشتركة: 4 قتلى و24 جريحا من الحوثيين جنوب الحديدة
    اليمن... القوات المشتركة تعلن إلحاق خسائر بـ"أنصار الله" جنوبي الحديدة
    "أنصار الله": وصول سفينة إلى الحديدة والتحالف يواصل احتجاز 13 أخرى
    الكلمات الدلالية:
    مارتن غريفت, الحديدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook