13:18 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وافق مجلس الشعب السوري، اليوم الإثنين، على عقود ثلاثة مشاريع قوانين متضمنة تصديق عقود للتنقيب عن النفط مع شركتين روسيتين.

    وبحسب وكالة "سانا" السورية، تشمل مشاريع القوانين المتعلقة بالتنقيب عن النفط العقود الموقعة بتاريخ 2-9-2019 بين وزارة النفط والثروة المعدنية وشركة "ميركوري" الروسية المحدودة المسؤولية، للتنقيب عن البترول وتنميته وإنتاجه في منطقتي البلوك رقم 7 والبلوك رقم 19 ومع شركة "فيلادا" المحدودة المسؤولية، للتنقيب عن البترول وتنميته وإنتاجه في منطقة البلوك رقم 23.

    العقد مع شركة "ميركوري" الروسية يتعلق بالتنقيب في منطقة البلوك 7، وبين وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم أنه حقل نفطي يقع في الجزيرة السورية يمتد على مساحة 9531 كم، ولفت الوزير السوري إلى أن ما ينطبق عليه من حيث الشروط الفنية ينطبق على البلوك 19 وأنه تم لحظ 3 بالألف من الإنتاج للأعمال البيئية في المنطقة ضمن العقد المبرم.

    وفيما يتعلق بالمشروع الموقع مع شركة "فيلادا" في منطقة البلوك 23 أوضح الوزير غانم أنه حقل غاز يقع شمال دمشق يمتد على مساحة 2159 كم مربعاً.

    وأفاد الوزير غانم أن: "عقود التنقيب تهدف لزيادة عمليات الإنتاج وإدخال مناطق جديدة بالخدمة وتأتي ضمن التوجه الحكومي للدول الصديقة التي وقفت إلى جانب سوريا وعلى رأسها روسيا وإيران وهي تحقق أفضل الشروط التجارية قياساً بالعقود التي أبرمت خلال السنوات الماضية من النواحي الفنية والقانونية مؤكداً الحرص في إبرام أي عقد على أن تكون الشركة مؤهلة فنياً وذات ملاءة مالية".

    انظر أيضا:

    ترامب يعلن سيطرة قواته على النفط السوري...والأمم المتحدة تطالب إسرائيل بمغادرة الجولان
    إيران تكشف أن أمريكا ترسل عائدات النفط السوري إلى واشنطن
    أردوغان يريد إنشاء المنطقة الآمنة اعتمادا على عائدات النفط السوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook