12:24 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    كشفت قناة عبرية النقاب عن إجراء الجيش الإسرائيلي مناورة عسكرية ضخمة، استعدادا للحرب مع "حزب الله" اللبناني.

    ذكرت القناة العبرية السابعة، مساء اليوم، الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي أجرى تدريبا عسكريا موسعا في المنطقة الشمالية الإسرائيلية، لمحاكاة الحرب مع حزب الله، وبأن المناورة شملت أسلحة مختلفة من الجيش.

    وأفادت القناة بأن المناورة العسكرية الإسرائيلية بدأت أمس، الاثنين، وانتهت مساء اليوم، الثلاثاء، في المنطقة الشمالية، وهي مناورة أجريت للتنسيق بين الأسلحة الإسرائيلية المختلفة، أثناء الحرب، أي حرب تدخل فيها إسرائيل، وبأن المناورة أجريت استعدادا لأي حرب، خاصة على الجبهة الشمالية.

    ونقلت القناة على لسان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن المناورة أجريت لمواجهة تحديات أمنية وعسكرية جمة على الجبهة الشمالية، ومن بين ما تم إجراؤه خلال التدريب العسكري، كيفية نقل المعلومات الاستخباراتية وعمليات الإمداد أثناء الحرب، وعملية الدفاع في جبهة الجليل شمال إسرائيل، وكذلك جبهة الجولان السورية المحتلة.

    ونوهت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أنه كجزء من المناورات والتدريبات العسكرية المختلفة والمتنوعة، أجرت السلطات الإسرائيلية مطلع الأسبوع، الأحد الماضي، يوم تعليمي، شارك فيه ضباط بدرجات ورتب مختلفة في الجيش الإسرائيلي، وقد أجرى هذا التدريب بطول الحدود الشمالية الإسرائيلية مع كل من لبنان وسوريا.

    وأشارت القناة العبرية إلى أن الهدف الرئيس من المناورات هو التعلم من الأحداث التي وقعت في الجبهة الشمالية طوال الأشهر القليلة الماضية، وكيفية الاستفادة منها بشكل عملياتي وعسكري.

    ونوهت القناة إلى أن المناورة أو التدريب العسكري هو جزء من الخطة السنوية العسكرية للعام الجاري، 2019، وهو مخصص للتدريب على الحفاظ على قدرات الجبهة الشمالية، والتنسيق مع قوات الطوارئ أثناء الحرب، وكذلك بالتوازي مع التنسيق الكامل للجبهة الداخلية الإسرائيلية.   

    انظر أيضا:

    "حزب الله" يدعو الولايات المتحدة لكف تدخلاتها في لبنان
    نتنياهو يهدد لبنان بـ"دفع ثمن باهظ" حال هجوم "حزب الله" على إسرائيل
    "من أنتم؟"... حزب الله اللبناني يتحدث عن مهام الحكومة الجديدة
    جنرال إسرائيلي سابق: نعيش حالة قلق بسبب سلاح "حزب الله" الاستراتيجي
    قائد الحرس الثوري الإيراني يفتح النار على السعودية والإمارات ويتحدث عن "حزب الله"
    حول إخراج "حزب الله" من لبنان… نصر الله يعلق على تصريح بومبيو "المضحك"
    استعدادا لمواجهة "حزب الله"… مناورات مكثفة وتغيير للعقيدة العسكرية الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, لبنان, الجولان, مناورات, إسرائيل, حزب الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook