20:22 GMT23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    التقى القائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، وزير الخارجية الإيطالي، لويدجي دي مايو، في مدينة بنغازي بشرق ليبيا، حسبما أفادت وكالة "آكي" الإيطالية.

    وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء جرى خلال زيارة خاطفة إلى ليبيا بدأت من غرب البلاد بالعاصمة طرابلس، مقر حكومة الوفاق الوطني (المعترف بها دوليا).

    وأشار المتحدث الرسمي باسم المجلس، عبد الله بليحق، في وقت سابق الثلاثاء، إلى أن صالح ودي مايو سيبحثان "تطورات ومستجدات الأوضاع في ليبيا والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين".

    وفي وقت سابق من اليوم، جدد دي مايو، أثناء لقائه، في طرابلس، مع رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق، فايز السراج، دعم إيطاليا لحكومته، وتمسك روما بأن الأزمة في ليبيا "لا حل عسكريا لها".

    ووفقا لبيان صدر عن المكتب الإعلامي للسراج، فقد أعرب دي مايو عن تأييد بلاده لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، للعودة للمسار السياسي. كما أعرب عن أمل روما في أن يحقق مؤتمر برلين المزمع عقده لبحث الأزمة الليبية توافقا بين كافة الدول المهتمة بالشأن الليبي.

    ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات يقوم بها دي مايو في ليبيا، ومن المنتظر أن يلتقي وزير الخارجية الإيطالي رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح في مقر إقامته بمدينة القبة.

    انظر أيضا:

    أردوغان: حفتر ليس شرعيا ولا يمكننا أن نصمت حيال مرتزقة "فاغنر" الروسية في ليبيا
    وزير الخارجية الإيطالي يقول إن قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر سيزور بلاده قريبا
    بركان الغضب: "مليشيات حفتر تطلق وابلا من صواريخ غراد عشوائيا على طرابلس"
    الكلمات الدلالية:
    ايطاليا, ليبيا, حفتر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook