16:50 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    هنأ الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، اليوم الثلاثاء، البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وجميع الإخوة المسيحيين في كل أنحاء العالم بمناسبة احتفالهم بأعياد الميلاد السعيدة.

    وتمنى الأزهر في بيان على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك"، أن "تعاد هذه المناسبة على جميع الإخوة المسيحيين بالسعادة، وعلى العالم أجمع بالأمن والسلام".

    وتابع البيان "بهذه المناسبة الطيبة فإن الأزهر يؤكد متانة العلاقات الإسلامية المسيحية، خاصة في ظل الجهود التي يبذلها الإمام الطيب والبابا فرنسيس من أجل تعزيز جسور الحوار والتواصل بين كل الأديان والثقافات، وترسيخ قيم السلام والعيش المشترك بين الشعوب والمجتمعات، وهو ما يعكسه توقيع الجانبين لأهم وثيقة تعايش في العصر الحديث وهي وثيقة الأخوة الإنسانية، واستمرار التنسيق والتعاون بينهما من أجل تفعيل بنود الوثيقة على أرض الواقع من خلال اللجنة العليا للأخوة الإنسانية.

    وتحتفل الطوائف المسيحية التى تعتمد التقويم الغربى، اليوم الثلاثاء، بليلة عيد الميلاد المجيد إذ ترتفع صلوات القداس الإلهي في العديد من الكنائس حول العالم، فيما تحتفل الكنائس التي تتبع التقويم الشرقي بعيد الميلاد المجيد مساء السادس من يناير/ كانون الثاني المقبل.

    انظر أيضا:

    بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال
    بيان من الأزهر حول تصريحات بومبيو عن المستوطنات الإسرائيلية
    هي الأولى من نوعها... رسالة من شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان إلى غوتيريش
    مرصد الأزهر يحذر "أمازون"
    قرقاش: العالم الإسلامي لن ينهض في غياب بلاد الحرمين والأزهر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, بابا الفاتيكان, تهنئة, احتفالات أعياد الميلاد, أعياد الميلاد, مسيحيين, الفاتيكان, الأزهر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook