07:34 GMT02 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، إن لحظة هروب نتنياهو تعني انهيار الردع الإسرائيلي.

    جاءت تصريحات أفيغدور ليبرمان، وزير الدفاع السابق، رئيس حزب "يسرائيل بيتنو"، مساء اليوم الأربعاء، تعليقا على لحظة هروب بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تسيير الأعمال، أثناء زيارة لمقر انتخابي لحزبه الحاكم "الليكود"، في مستوطنة أشكلون، بعد إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة.

    وقال ليبرمان "إن لحظة هروب نتنياهو ولجوئه إلى مكان محصن، هي المرة الثانية خلال عام واحد، وهو خضوع للإرهاب ما يؤثر بدوره على أمن إسرائيل".

    وتابع رئيس حزب "يسرائيل بيتنو"، قائلا:

    إن لحظة هروب رئيس الوزراء أمام حماس تعني الخضوع للإرهاب، وتآكل قوة الردع الإسرائيلية، ما يعني مواصلته الترويج لحكم حماس، الذي وعد في عام 2009 بالقضاء عليه.

    يشار إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية قد نشرت لقطات فيديو لرئيس حكومة تسيير الأعمال، بنيامين نتنياهو، لحظة هروبه بعد إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنة بغلاف غزة كان يزورها.

    ونشرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء اليوم، الأربعاء، مقطع فيديو لنتنياهو أثناء لحظة هروبه خلال تجمع انتخابي لحزبه الحاكم "الليكود" بمستوطنة أشكلون، ضمن منطقة غلاف غزة، وتحديدا شمال قطاع غزة، على ساحل البحر المتوسط. 

    وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم، الأربعاء، أنه أثناء زيارة نتنياهو لمستوطنة أشكلون، سمع دوي صافرات الإنذار في المستوطنة نفسها وفي مستوطنات أخرى داخل منطقة غلاف غزة.

    انظر أيضا:

    لحظة هروب نتنياهو من صواريخ غزة… بالفيديو والصور
    أثناء زيارة نتنياهو… إطلاق صافرات الإنذار في غلاف غزة
    الخارجية الفلسطينية ترد على هجوم نتنياهو على الجنائية الدولية
    بعد ضربة الجنائية الدولية... هل يفشل نتنياهو الانتخابات الفلسطينية؟
    الكلمات الدلالية:
    مستوطنة, غزة, حماس, نتنياهو, ليبرمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook