02:28 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن انهيار خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني قد يؤدي إلى عواقب سلبية على منطقة الشرق الأوسط والعالم ككل.

    موسكو- سبوتنيك. وقال لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف"نحن مقتنعون بأنه إذا استمر هذا الخط ، الذي تفرضه واشنطن على جميع دول العالم دون استثناء ، في اتباع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، فإن كل هذا يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية خطيرة على المنطقة بأسرها وعلى العلاقات الدولية ككل".

    من جهته علق وزير الخارجية الايراني، قائلا: "اليوم نعمل على تبادل الأفكار والآراء التي تمكننا من العمل على منع انهيار هذا المشروع".

    في عام 2015 ، أعلنت الدول الست (بريطانيا العظمى وألمانيا والصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا) وإيران عن تحقيق خطة العمل الشاملة المشتركة.

    وينص الاتفاق على رفع العقوبات مقابل تقييد البرنامج النووي الإيراني، إلا أن الاتفاقية استمرت في شكلها الأصلي ثلاث سنوات، وفي مايو/أيار 2018، أعلنت الولايات المتحدة انسحابا أحاديا منها واستعادة فرض العقوبات الصارمة ضد إيران، لتعلن إيران التخفيض التدريجي لالتزاماتها بموجب الاتفاق.

    انظر أيضا:

    لافروف: روسيا تشعر بالقلق إزاء التوتر المتزايد في منطقة الخليج والغرب يزيد تفاقم الوضع هناك
    لافروف: روسيا ليست متأكدة من التزام الناتو باتفاقية الحظر الجوي فوق ليبيا إذا ما فرضت
    الكلمات الدلالية:
    عواقب, لافروف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook