21:31 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ضمن حملة "عمان بيتنا" التي تتبناها أمانة عمان، للعام العاشر على التوالي، قامت بتوزيع 100 ألف كيس مخصصة للنفايات على المركبات.

    قال أمين عمان، يوسف الشواربة، إن الحملة تهدف الى إحداث تغيير إيجابي في السلوك بالتعامل مع النفايات داخل المركبات وعدم القائها من النوافذ.

    وأضاف خلال إطلاقه اليوم الحملة من أمام مبنى الأمانة الرئيسي "إن هذه المبادرة البيئية رسالة مهمة لأبناء المجتمع الأردني للتعامل مع المدينة ومرافقها بحس المسؤولية والحرص على نظافتها كالملكيات الخاصة للمواطن".

    وقامت مناطق أمانة عمان الـ 22  بتوزيع أكياس النفايات على المركبات وحافلات النقل العام في الشوارع الرئيسية والتقاطعات المرورية والاشارت الضوئية التابعة لها ، بمشاركة رؤساء اللجان المحلية وأعضاء مجلس أمانة عمان ومدراء المناطق، فيما أعرب المواطنون عن شكرهم للامانة على هذه اللفتة الطيبة التي من شأنها تعزيز جمالية المظهر العام للمدينة والحفاظ على نظافتها، بحسب مانقل موقع أمانة عمان الكبرى.

    وصممت الأكياس التي تم توزيعها على المركبات في مختلف مناطق العاصمة بطريقة تصلح لتعليقها داخل المركبات ، وتحمل عبارات توعوية وإرشادية للسائقين تدعو للمحافظة على البيئة بالحد من ظاهرة القاء النفايات من نوافذ المركبات .

    انظر أيضا:

    الأردن في 2019 ... المصالح الاقتصادية أولوية وإن تناقضت مع رغبات الحلفاء التقليديين
    الأردن... معاقبة 15 شخصا بالسجن مع الأشغال الشاقة على صلة بداعش
    الكلمات الدلالية:
    الأردن, عمان, أكياس بلاستيكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook