09:27 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (212)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" لمناقشة تداعيات ونتائج اغتيال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس" الإيراني، فجر الجمعة الماضية.

    وذكرت القناة الإسرائيلية "السابعة"، فجر اليوم، الأحد، أن الحكومة الإسرائيلية المصغرة تجتمع لمناقشة نتائج وآثار مقتل الجنرال سليماني على إسرائيل، والاستعداد لأي هجوم إيراني محتمل. 

    ونقلت القناة على لسان بريان هوك، المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، تصريحه لقناة "الجزيرة" أنه لا يمكن أو ينفي إطلاع الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل على نيتها اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

    وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة الماضية، الثالث من الشهر الجاري، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا، وصنف من قبلها كـ "داعم للإرهاب".

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (212)

    انظر أيضا:

    قبيل اغتيال سليماني… تغريدة سابقة لرئيس الأركان الإسرائيلي تلمح لمواجهة مع إيران والعمل في العراق
    بومبيو: ممتنون لدعم إسرائيل في هزيمة الإرهاب وعلاقتنا الثنائية صلبة
    علما إسرائيل وأمريكا تحت أقدام متلقي عزاء سليماني في غزة... بالصور
    عقب اغتيال سليماني… إسرائيل تبعث رسائل عاجلة لحماس والجهاد الإسلامي
    الكلمات الدلالية:
    الكابينيت, إيران, العراق, قاسم سليماني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook