14:08 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (193)
    122
    تابعنا عبر

    قال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن يوم مقتل سليماني يمثل بداية مرحلة جديدة وتاريخ جديد ليس لإيران أو العراق وإنما للمنطقة كلها.

    وجاءت تصرحات نصر الله في كلمة متلفزة له، تعليقا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، فجر أول أمس الجمعة، في بغداد.

    وأوضح أمين عام حزب الله أن قتل سليماني جريمة علنية واضحة تباهى بها أعلى المسؤولين الأمريكيين، وبأن ليلة هذه الجريمة، الثاني من يناير/كانون الثاني 2020، بات تاريخا جديدا، حيث تحقق لسليماني هدفه، باستشهاده.

    وتابع نصرالله، قائلا: نحن لا نُهزم وأقول لعائلة الحاج قاسم سليماني وأقاربه وأهله، إنّه ما يجب أن يواسيكم أنّ أباكم حقّق الهدف والمنى.

    وقص الأمين العام لحزب الله اللبناني ما جرى ليلة اغتيال قاسم سليماني، قائلا: إن ما حصل أن الحاج قاسم سليماني وصحبه غادروا مطار دمشق علناً الى مطار بغداد، حيث كان المهندس وأفراد من الحشد الشعبي في استقباله، ثم تعرض الموكب الى قصف بالصواريخ المتطورة من السماء، وبشكل وحشي، فتمّ تدمير السيارات وتمزيق كل شيء فيها".

    وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا، وصنف من قبلها كـ "داعم للإرهاب".

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (193)

    انظر أيضا:

    ما هي سيناريوهات الرد الإيراني على اغتيال سليماني؟
    إيران تتقدم بشكوى لمجلس الأمن بشأن مقتل سليماني
    ماذا طلبت ابنة سليماني من الرئيس الإيراني وبماذا وعدها؟… فيديو
    أول تحرك سعودي لكبح التوتر في المنطقة بعد اغتيال قاسم سليماني
    إيران تحسم الأمر: الرد على اغتيال سليماني سيكون عسكريا
    الكلمات الدلالية:
    إيران, لبنان, اغتيال قاسم سليماني, خطاب حسن نصر الله, حسن نصر الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik