19:50 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    تناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطع فيديو من داخل قبة البرلماني العراقي، لنواب يهتفون باسم قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، مطالبين في الوقت نفسه بخروج القوات الأمريكية من العراق.

    ومن أبرز الشعارات التي رددها النواب هي "كلا كلا أمريكا ـ نعم نعم أبو مهدي- نعم نعم سليماني- نعم نعم للعزة- نعم نعم للكرامة- بغداد حرة حرة أمريكا أطلعي بره - أخوان سنه وشيعه هذا الوطن منبيعه... وغيرها من الهتافات.

    ويعتزم نواب عراقيون، في جلسة البرلمان المحدد انعقادها، اليوم الأحد، 5 كانون الثاني/ يناير، طرح قرار بإلغاء الاتفاقية الأمنية المبرمة بين العراق، والولايات المتحدة الأمريكية، ردا على القصف الذي استهداف قائد كبير بارز من الحشد الشعبي، برفقة قائد الحرس الثوري الإيراني.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء عبد الكريم خلف، في تصريح لمراسلتنا، إحالة قرار إلغاء الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وإخراج قواتها، إلى البرلمان.

    وقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، فجر الجمعة الماضية، 3 يناير، بغارة أمريكية على موكبهما قرب مطار بغداد الدولي، أسفرت عن سقوط ثمانية قتلى، بينهم "شخصيات مهمة".

    انظر أيضا:

    طائرة راقبت تحركات سليماني لأيام وثقت الحدث... عملية الاغتيال خطوة بخطوة... فيديو
    "قتلا بشكل وحشي"... نصر الله يكشف تفاصيل مقتل سليماني والمهندس في بغداد
    أول إجراء من أمير قطر عقب مقتل سليماني والمهندس في العراق
    إيران تحسم الأمر: الرد على اغتيال سليماني سيكون عسكريا
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook